منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمر هريدي : أنقذت حقوق الزمالك من الضياع.. وعباس ليس ديمقراطياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: عمر هريدي : أنقذت حقوق الزمالك من الضياع.. وعباس ليس ديمقراطياً   الأحد يونيو 29, 2008 3:37 am

اتهم عمر هريدي، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمرشح للعضوية في الانتخابات المقبلة، ممدوح عباس رئيس النادي بالفردية والعشوائية في اتخاذ القرارات.. وحمله مسؤولية استقالتي أيمن صلاح واللواء حازم فوزي نائب رئيس النادي بسبب هذه السياسة.. وأكد أن المجلس الحالي تجاهل رموز الكرة في النادي.. ولم يأخذ برأي لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام في إبرام الصفقات.

وشدد علي أن مجلس عباس نجح في تخفيض مديونيات النادي مقارنة بالمجالس السابقة، وهو أمر يحسب للمسؤولين في الوقت الراهن.

وأرجع سبب ابتعاده عن جبهة عباس إلي خلافه مع رئيس النادي، وكشف هريدي عن أسباب فشل المجلس الحالي في إبرام صفقات سوبر في الموسمين الماضيين وأسرار اختيار المستبعدين وبرنامجه الانتخابي وأشياء أخري في هذا الحوار.

* بداية.. ما سبب ترشيحك لانتخابات مجلس الإدارة؟

ـ بصراحة استجابة لأعضاء النادي ورموزه الذين طالبوني بضرورة الترشيح بعد المواقف التي قمت بها خلال فترة وجودي في مجلس الإدارة واستثمار علاقاتي في حفظ حقوق النادي.

* جميع أعضاء المجلس المعين أعلنوا عند اختيارهم في البداية عدم ترشحهم.. فلماذا تراجعتم؟

ـ فعلاً.. كنا متفقين علي عدم خوض الانتخابات والاكتفاء بالمدة المحددة للمجلس.. حتي بدأ الأعضاء يشعرون ببعض الاستقرار.. ولمس الأعضاء الدور الإيجابي الذي قمت به في الحفاظ علي أرض النادي خلال النزاع مع وزارة الأوقاف.

* هل الشهرة التي اكتسبتها من اسم الزمالك وكرسي مجلس الإدارة دفعتك للترشح؟

ـ مطلقاً.. لأنني لست من هواة الشهرة وإطلاق تصريحات إعلامية لإحداث ضجة، ثم إنني لم أسع لمجلس الإدارة ولم أطلبه.. لكن تم اختياري من خلال الجهة الإدارية وبعد أن شاهد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الجهد الذي بدأته في الفترة الأخيرة توسم في خيراً لإحداث طفرة في القلعة البيضاء.. ولا تنسي أنني عضو في البرلمان.

* هل تقصد أن صفتك البرلمانية هي التي رشحتك للتعيين في المجلس.. وليس علاقتك بممدوح عباس؟

ـ ممدوح عباس ليس له أي دور في وجودي بالمجلس.. وقلت إن الجهة الإدارية هي التي رشحتني لهذه المهمة للاستفادة من علاقاتي وإعادة الحقوق لنادي الزمالك.

* لكن الزمالك لم يستفد من صفتك كعضو في البرلمان؟

ـ هذا الكلام ليس له أساس من الصحة.. لأنني كنت صاحب الدور الأكبر في الحفاظ علي أرض النادي في مدينة ٦ أكتوبر وأرض الأوقاف من خلال علاقتي القوية مع الوزير أحمد المغربي.

* إذن لماذا لم تنسجم مع باقي الأعضاء وكنت تقود جبهة المعارضة ضد عباس؟

ـ المسألة ليست في الانسجام أو المعارضة.. لكنني كنت مكلفاً بمهمة محددة من الجهة الإدارية، وهي الحفاظ علي حقوق النادي المتمثلة في أرضه وأصوله.. ولم أدخل في أزمات أو مشاكل مع أحد.. وركزت طوال فترة المجلس في إنجاز المهمة المحددة لي.

* وما حقيقة صراعك مع أحمد توفيق حافظ حول رئاسة الشؤون القانونية؟

ـ لم أتصارع بل تركت المسؤولية لأحمد توفيق وكنت أتدخل في الوقت المناسب.

* إذن لماذا حدث انقسام داخل المجلس وصراعات أدت لاستقالة أيمن صلاح واللواء حازم فوزي؟

ـ اللواء حازم فوزي وأيمن صلاح قدما استقالتيهما لاعتراضهما علي سياسة رئيس النادي التي كانت تفتقد الديمقراطية واحترام رأي الأعضاء.. فعندك مثلاً أيمن صلاح استقال لاعتراضه علي عدم إعارة حمادة الروبي ومصطفي الأحمد لإحدي دول الخليج رغم أن هناك قراراً من مجلس الإدارة في هذا الشأن.

* هل تقصد أن رئيس النادي تجاهل جميع أعضاء المجلس؟

ـ ممدوح عباس اختزل مجلس الإدارة في شخصين فقط هما عمرو الجنايني وأحمد توفيق حافظ.. أما باقي الأعضاء فلم يكن لهم أي دور في قرارات المجلس.

* لماذا لم تقدم استقالتك؟

ـ فكرت أكثر من مرة في هذا القرار.. لكنني لم أستطع لأنني كنت مكلفاً بمهمة محددة من جانب الجهة الإدارية وهي الحفاظ علي حقوق وأصول النادي.. ومن ثم فلا يجوز أن أرحل أو أتخلي عنه بسبب شخص يرغب في ممارسة الديكتاتورية.. فقد تعلمت في العمل العام أن تتغلب المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية مهما تعرضت لضغوط أو مشاكل.

* لكن مجلسكم فشل في إبرام الصفقات المتميزة طوال الموسمين الماضيين؟

ـ للأسف الشديد السبب الرئيسي أن ممدوح عباس لم يعتمد علي لجنة الكرة التي شكلت برئاسة حمادة إمام.. واستمرت تدخلاته في اختيار اللاعبين فضلاً عن أنه لم يقتنع برأيهم بضرورة رحيل كرول المدير الفني السابق لأنه فاشل.

* من المسؤول عن ضياع البطولات؟

ـ دون شك الإدارة.. لأننا نمتلك لاعبين هم الأفضل.. والأجهزة الفنية لم تكن علي المستوي بسبب سوء الاختيار والتقاعس أحياناً وهو ما نعاني منه حالياً.

* إذن.. كيف حصل الفريق علي بطولة كأس مصر؟

ـ هذه البطولة صناعة محمد حلمي المدرب العام.. فهذا الرجل صاحب الفضل الأكبر فيها بسبب الدور الإيجابي الذي قام به مع اللاعبين.. وتحمله العديد من الصعاب حتي تحققت البطولة بمؤازرة جماهيرية رائعة.

* لكن البطولة جاءت في فترة عصيبة؟

ـ بالتأكيد.. لكن لا تنسي أن الفريق يحتاج إلي تدعيم في الموسم المقبل حتي ينافس علي بطولتي الدوري والكأس ودوري رابطة الأبطال بجانب اللاعبين المميزين من أبناء النادي، ولكن بطريقة منظمة وليس بالعشوائية التي كانت تدار بها كرة القدم في النادي.

* كيف؟

ـ لابد من تشكيل لجنة للكرة من أبناء النادي المحترمين ويكون لها حرية الاختيار بالتعاون مع الجهاز الفني المسؤول الأول عن الفريق الأول ودون تدخل من المجلس حتي لا تتكرر العشوائية.

* ماذا تقصد؟

ـ أقصد أننا تعاقدنا مع ١٤ لاعباً لم يكونوا علي قدر المبالغ المالية التي حصلوا عليها باستثناء محمود فتح الله وشريف أشرف، وأعتقد أنه لو عرض مجلس الإدارة باقي اللاعبين للبيع لن يتم تعويض المبالغ المالية التي دفعت فيهم في وقت سابق، فضلاً عن إقالة أحمد رمزي ثم إعادته وتعيين محمود سعد ثم إقالته وتعيين أيمن منصور ثم إقالته أيضاً.

* وماذا عن المستبعدين في الموسم المنقضي؟

ـ الاستبعاد هو لأسباب فنية باستثناء طارق السيد الذي كان يمثل بؤرة مشاكل داخل الفريق.

* ما برنامجك الانتخابي؟

ـ البرنامج سيكون وفقاً للقائمة، وأهمها إطلاق قناة فضائية.. وبناء مقر النادي بمدينة ٦ أكتوبر.. فضلاً عن زيادة النشاطين الاجتماعي والرياضي بشكل متواز.

* لكن إمكانيات النادي المالية لا تساعد علي إتمام هذا البرنامج؟

ـ للأمانة إن الأمور المالية تحسنت كثيراً في عهد مجلس ممدوح عباس مقارنة بالميزانيات الأخري.

* هل تريد أن تقول شيئاً؟

ـ واثق من اختيار الأعضاء.. لأن النادي يمر بمرحلة خطيرة ولابد من مراعاة الدقة في اختيار المرشحين الذين سيقودون النادي خلال الفترة المقبلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمر هريدي : أنقذت حقوق الزمالك من الضياع.. وعباس ليس ديمقراطياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: