منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف إيطاليا تحمّل دونادوني مسؤولية الهزيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: صحف إيطاليا تحمّل دونادوني مسؤولية الهزيمة   الإثنين يونيو 23, 2008 4:06 pm




أبدت الصحف الإيطالية الصادرة يوم الاثنين استياءها لخروج أبطال العالم من الدور ربع النهائي لنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في سويسرا والنمسا، متوقعة عودة مارتشيللو ليبي إلى تدريب المنتخب الإيطالي خلفا لروبرتو دونادوني.
وكتبت صحيفة "لا ستامبا" التي تصدر في تورينو "إسبانيا قتلتنا بركلات الترجيح. لقد أكدت إسبانيا بأنها تملك منتخباً أفضل من إيطاليا وأنها تملك شجاعة أكثر منا"، وأشارت إلى أن "إيطاليا كانت خجولة وبطيئة كثيراً وبدون مهاجم أمام إسبانيا".
وتابعت: "دونادوني يجسد كبش الفداء المثالي" واعتبرت بأنه "وافق على القيام بمهمة صعبة وهي إعادة بناء منتخب متوج باللقب العالمي في العام 2006".
وعلى غرار جميع الصحف الإيطالية، اعتبرت الصحيفة بأن الخسارة أمام إسبانيا ستطيح برأس دونادوني ولفتت إلى أن رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو ابيتي "يعد للعودة الكبرى لليبي" الذي قاد المنتخب الإيطالي إلى إحراز لقب 2006.
وأوضحت صحيفة "لا ريبوبليكا" متهكمة: "لم نصب النجاح في البطولة الأوروبية وذلك بسبب غياب ماركو ماتيراتزي والفرنسي زين الدين زيدان وشقيقته" في إشارة إلى الحادثة التي طبعت المباراة النهائية لمونديال 2006 بين إيطاليا وفرنسا عندما وجه زيدان ضربة برأسه إلى ماتيراتزي بسبب شتم الأخير لشقيقته.
وأضافت: "زمن أبطال برلين انتهى" واعتبرت بأن مارتشيللو ليبي "يقترب أكثر فأكثر من دكة احتياطيي المنتخب الإيطالي".
وانتقدت الصحيفة مهاجم بايرن ميونيخ الألماني لوكا طوني دون أن تذكر اسمه، وقالت "عندما يفشل مهاجم ما في هز الشباك في 4 مباريات، فليس هناك أشياء كثيرة يجب أن تذكر".
وختمت الصحيفة: "هناك جزء مهم من المنتخب الإيطالي له مستقبل، فيما بلغ الجزء الأخر نهايته".
أما صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" فعنونت مقالها بـ"كل شيء انتهى"، فيما دعت صحيفة "ال كورييري ديللو سوبرت" المنتخب الإيطالي "لأن يستعيد هيبته".
واعتبرت "لاغازيتا" بأن الخسارة أمام إسبانيا تعني "نهاية المشوار بالنسبة إلى دونادوني"، مؤكدة بأن "عهد دونادوني مع المنتخب انتهى مساء الأحد".
من جهتها، عنونت صحيفة "ال ميساجيرو" التي تصدر في العاصمة روما، مقالها بـ"البحث عن خط هجوم ضائع"، مضيفة أنه "خلال طريق العودة إلى إيطاليا سيحدد رئيس الاتحاد الايطالي ابيتي مصير دونادوني".
</FONT>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحف إيطاليا تحمّل دونادوني مسؤولية الهزيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: