منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شنايدر ينافس كرستيانو على جائزه الكره الذهبيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو العربي
مشرف التغذية والصحة


ذكر
عدد الرسائل : 188
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

مُساهمةموضوع: شنايدر ينافس كرستيانو على جائزه الكره الذهبيه   الإثنين يونيو 23, 2008 12:23 pm

شنايدر ينافس كرستيانو على جائزه الكره الذهبيه

--------------------------------------------------------------------------------


VS









- فجأة لم يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا منفردا لنيل جائزة الكرة الذهبية المخصصة لافضل لاعب في العالم، فبعد ليلة برتقالية طحن فيها المنتخب الهولندي بطلة العالم ايطاليا ظهر اسم لاعب الوسط ويسلي شنايدر ليدخل بقوة على لائحة المنافسين القلائل لرونالدو.

لقد برز رونالدو مع ناديه مانشستر يونايتد الانكليزي محرزا اللقب تلو الاخر في الموسم المنصرم كان اخرها دوري ابطال اوروبا في موسكو على حساب تشلسي، ويعتبر المراقبون ان فوزه بجائزة الكرة الذهبية هو مسألة وقت، في حين كان شنايدر عنصرا فاعلا في فوز ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني خصوصا في بداية الموسم.

لقد كان شنايدر المهندس الرئيس لتحطيم حائط الدفاع الايطالي الذي تفسخ بثلاثية فان نيستلروي وشنايدر نفسه وفان برونكهورست، فاعتبر اللاعب الموهوب ان هدفه الثاني "يجب ان يدرس في مدارس الكرة" وهو أحرز جائزة افضل لاعب في اللقاء.

بدا التفاهم واضحا بين شنايدر وزميله في ريال مدريد فان نيستلروي، ليطبق ابناء البلاد المنخفضة "كرة شاملة" عصرية جعلها المدرب فان باستن روعة كروية وصورة منقحة في القرن الحادي والعشرين لعصر كرويف الذهبي في سبعينيات القرن الماضي.

لم يتمكن شنايدر، الذي احتفل بعيد ميلاده الرابع والعشرين في ليلة الفوز على الطليان، من لعب دوره الحقيقي والذي يرغب به في المنتخب الى ان اشرك فان باستن اورلاندو انغيلار ونايجل دي يونغ في مركز الوسط المساك، فاتاح حرية لا توصف لسنايدر في خطة 4-2-3-1 كان له فيها حصة الجبهة اليسرى مقابل الجبهة اليمنى التي أوكلت لديرك كويت.

يحتار المدافعون والحراس من اين سيطلق شنايدر تسديداته، بقدمه اليسرى ام باليمنى، ومن اي مسافة، فهو قادر على ارسال صواريخ موجهة الى زوايا دقيقة في مرمى الخصم، وهذا اما أظهره في مباراة ايطاليا عندما لعب الهدف الاول لفان نيستلروي بيسراه وسجل الثاني في مرمى بوفون بيمناه.

قدما شنايدر لا تزالان على الارض، فهو يعرف ان "لا وقت للاحتفال الان، فبحال خسرنا امام فرنسا يوم الجمعة نعود لنقطة الصفر"، وكثيرون يشبهون النجم الجديد بفان باستن عندما قاد هولندا الى لقبها القاري الوحيد عام 1988 وكان مثله بعمر الرابعة والعشرين رغم اختلاف مركزيهما على ارض الملعب، والملفت ايضا ان مدينة اوترخت هي مسقط رأس النجمين.

حقق شنايدر نجاحات اللاعبين الكبار، فبعد الدوري الهولندي (2004) وكاس هولندا (2006 و2007) مع اياكس فتح النادي الملكي الاسباني ابوابه له مقابل 27 مليون يورو في اب/اغسطس 2007.

يريد شنايدر ان يلعب دور المهاجم المساعد لفان نيستلروي مثلما يفعل في ريال مدريد، لكن المنافسة موجودة من رافاييل فان در فارت وروبن فان بيرسي وهي مشكلة "ايجايبة" للمدرب فان باستن نظرا لوفرة اللاعبين المفاتيح في تشكيلته.

لم يكن المشوار الاخير للاعب اياكس السابق جيدا خلال مونديال 2006 اذ لعب امام المدافعين فلم يكن اداؤه خارقا كما المنتخب الهولندي، لكنه اصبح الان اكثر خبرة من خلال المشوار الذي امضاه مع العملاق الاسباني، لكن امام منتخبات كايطاليا وفرنسا التي سيواجهها غدا الجمعة "يجب ان نفكر بالدفاع ايضا، رغم اننا لسنا من الفرق التي تعتمد الهجمات المرتدة" وهو يعتبر ان الاخطاء امام بطل العالم ووصيفه تكون قاتلة ولا ترحم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: شنايدر ينافس كرستيانو على جائزه الكره الذهبيه   الإثنين يونيو 23, 2008 3:12 pm

بارك الله فيك اخي غالي على متابعة جيدة
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شنايدر ينافس كرستيانو على جائزه الكره الذهبيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: