منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا مفاجآت في التصفيات الأفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: لا مفاجآت في التصفيات الأفريقية   الإثنين يونيو 23, 2008 1:59 am




تتابعت مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة في الوقت نفسه إلى كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا العام 2010, وكأس أمم أفريقيا في العام ذاته.
وهنا شريط النتائج
المجموعة الأولى

تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010: فوز الرأس الأخضر على موريشيوس 3-1 في فاز منتخب الرأس الأخضر على ضيفه من موريشيوس 3-1 الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى. سجل ادوارد ادي غوميش (45+1 و56) وماركو سواريش (77) اهداف الرأس الاخضر، واندي صوفي (67) هدف موريشيوس.

المجموعة الثانية

في هراري تعادل منتخب زيمبابوي لكرة القدم مع نظيره الكيني صفر-صفر الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.
في كوناكري فاز المنتخب الغيني على نظيره الناميبي 4-صفر الأحد. سجل باسكال فيندونو (22) واسماعيل بنغورا (25 و49 و65) الأهداف.
تتصدر غينيا برصيد 7 نقاط, امام كينيا بـ7 أيضا لكن بفارق الأهداف, ثم زيمبابوي 5 وناميبيا 3.
المجموعة الثالثة

في لواندا تأجلت مباراة المنتخب الأنغولي لكرة القدم ونظيره الأوغندي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة 24 ساعة إلى الاثنين.
واتخذ قرار تأجيل المباراة التي كانت مقررة الأحد، بسبب تأخر وصول المنتخب الأوغندي إلى لواندا.
في كوتونو فاز منتخب بنين على نظيره من النيجر 2-صفر الأحد. سجل جوسلين اهويا (45) وكريم عمرو (55 خطأ في مرماه) الهدفين.
المجموعة الرابعة

في باماكو فاز المنتخب المالي على نظيره السوداني 3-صفر الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة. سجل فريديريك كانوتيه (25) وسيدو كيتا (58 و67) الأهداف. وكانت الكونغو تغلبت على تشاد 2-صفر.
تتصدر مالي بـ9 نقاط امام الكونغو بـ6 ثم تشاد فالسودان ولكل منهما 3 نقاط.
المجموعة الخامسة

حافظ المنتخب الغاني لكرة القدم على صدارة المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط، بفوزه على نظيره الغابوني الأحد في العاصمة الغانية أكرا بهدفين نظيفين، سجلهما كل من برينس تاغوي وسولي مونتاري في الدقيقتين 30 و75 على الترتيب.
وكانت ليبيا تغلبت على ليسوتو برباعية نظيفة الجمعة ضمن المجموعة ذاتها، فارتفع رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف غانا، بينما يأتي منتخب الغابون ثالثاً برصيد ثلاث نقاط، وتحتل ليسوتو المركز الأخير دون رصيد، وتبقى لها مباراة مؤجلة منذ الجولة الأولى مع الغابون.
المجموعة السادسة

في داكار فاز منتخب السنغال على نظيره الليبيري 3-1 السبت في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة. سجل ابراهيما سونكو (Cool والحجي ضيوف (43) وهنري كامارا (63) أهداف السنغال، وزاه كرينغار (90) هدف ليبيريا.
وكانت الجزائر تغلبت على غامبيا 1-صفر الجمعة.
تتصدر السنغال المجموعة بـ8 نقاط أمام الجزائر بـ6 وغامبيا 5 وليبيريا 2.
المجموعة السابعة

حسم منتخب كوت ديفوار صدارة المجموعة السابعة برصيد ثماني نقاط، إثر تغلبه في أبيدجان على ضيفه البوتسواني بأربعة أهداف دون مقابل، سجلها كل من بوبكر سانوغو، وديدييه زوكورا، وسيكو سيسيه هدفين، في الدقائق 15 و21 و46 و70 على الترتيب.
وتأتي بوتسوانا في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، تليها موزامبيق بأربع نقاط، ثم مدغشقر برصيد ثلاث نقاط.
وكان منتخب موزامبيق قد فاز في مابوتو على نظيره من مدغشقر 3-صفر، سجل الأهداف مانويل بوكوان (23) ودانيتو باروك (52) والاس بيليمبي (63).
المجموعة الثامنة

في أديس أبابا فاز منتخب إثيويبا على نظيره الموريتاني 6-1 الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول. سجل فيكرو تيفيرا (40 و90+3 من ركلة جزاء) واندولم نيغوسي (58 و66) ومسعود محمد (86) واداني جيرما (88) أهداف إثيوبيا، وايلي شيخ ولد فولاني (45) هدف موريتانيا.
وكان المغرب قد فاز على رواندا 2-صفر السبت في هذه الجولة.
ويتصدر المغرب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن رواندا ثم إثيوبيا 6 وموريتانيا لا شيء.
المجموعة العاشرة

فاز منتخب الكونغو في برازافيل على نظيره التشادي بهدفين دون مقابل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة، وسجل الهدفين ليس مويتيس في الدقيقة 15 وفرانشل إيبارا في الدقيقة 64.
وتلعب في هذه المرحلة مالي مع السودان ضمن المجموعة ذاتها، ويذكر أن مباراة السودان وتشاد من مرحلة سابقة قد تم تأجيلها نظراً لتوتر العلاقات بين البلدين.
المجموعة الثانية عشرة

في كينشاسا فاز منتخب الكونغو الديموقراطية على نظيره من جيبوتي 5-1 الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية عشرة. سجل شعباني نوندا (10 و45 و51) وتشولولا تشينياما (60) وديومرسي مبوكاني (63) أهداف الكونغو الديموقراطية، وايرير موسى ايرير (83) هدف جيبوتي.
وفي المجموعة ذاتها فازت مصر على ضيفتها مالاوي في القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما عماد متعب مهاجم النادي الأهلي في الدقيقتين 17 و51.
وبهذا الفوز تحتل مصر المركز الثاني برصيد تسع نقاط، وبفارق الأهداف خلف الكونغو الديموقراطية، بينما تأتي مالاوي في المركز الثالث برصيد ست نقاط، وأخيراً جيبوتي دون رصيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا مفاجآت في التصفيات الأفريقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: