منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدب الروسي إلى نصف النهائي عن جدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: الدب الروسي إلى نصف النهائي عن جدارة   الأحد يونيو 22, 2008 2:57 am





















تأهل المنتخب الروسي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة، إثر تغلبه على نظيره الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراتهما ضمن الدور ربع النهائي التي أقيمت مساء السبت على ملعب سانت ياكوب بارك في مدينة بازل السويسرية، وأدارها الحكم السلوفاكي لوبوس ميشال.
وأثبت الهولندي غوس هيدينك مدرب المنتخب الروسي تفوقه على مواطنه وتلميذه ماركو فان باستن مدرب هولندا، الذي لم يقدم ما يستحق عنه الفوز والتأهل إلى المرحلة القادمة.
وبهذا الفوز ثأرت روسيا من هولندا بعد عشرين عاماً, إذ كان المنتخبان (الاتحاد السوفياتي وقتها) التقيا في نهائي كأس أمم أوروبا 1988 وفازت هولندا بهدفين نظيفين, سجلهما رود خوليت وماركو فان باستن نفسه.

تفوق روسي في الشوط الأول

كانت البداية قوية ومتكافئة وسط هجوم متبادل من الفريقين، وظهرت الخطورة الروسية بوضوح في الدقيقة السادسة، حين سدد لاعب الوسط يوري جيركوف ركلة حرة مباشرة نحو الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الهولندي إدوين فان دير سار، الذي طار إلى الكرة وأبعدها إلى ركلة ركنية.
انحصر اللعب بعد ذلك في منتصف الملعب أغلب الوقت، وسط حذر دفاعي من الفريقين، وإن كان الفريق الروسي الأكثر استحواذاً والأكثر نشاطاً من الناحية الهجومية، بينما لم يظهر الهجوم الهولندي بقيادة رود فان نيستلروي بالشكل المعهود في مبارياته السابقة، حيث اعتمد على الكرات العرضية داخل منطقة جزاء روسيا، ولكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى.
وشكلت الركلات الحرة والهجمات الروسية خطورة على مرمى فان دير سار، الذي أنقذ مرماه من هدفين محققين في الدقيقة 31، أولهما حين توغل المهاجم الروسي أندري أرشافين داخل منطقة جزاء هولندا، وسدد كرة أرضية في الزاوية اليسرى ولكن الحارس الهولندي أبعدها عن مرماه إلى ركلة ركنية، وبعدها بلحظات سدد الظهير دينيس كولودين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أخرجها فان دير سار إلى ركنية ثانية.
وشهدت الدقيقة 37 أول محاولة هجومية حقيقية للفريق الهولندي، حين وصلت الكرة إلى فان نيستلروي أمام المرمى الروسي، فسددها بقوة ولكن الحارس إيغور آكينفيف تصدى لها، ثم أضاع صانع الألعاب الهولندي رافاييل فان دير فارت فرصة للتهديف في الدقيقة 44 حين تصدى آكينفيف لتسديدته، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فان نيستلروي يقتنص تعادلاً غير عادل

بقي الحال على ما هو عليه مع بداية الشوط الثاني، حيث استمرت السيطرة الروسية والارتباك الهولندي، وأسفر ذلك عن هدف التقدم للمنتخب الروسي في الدقيقة 56 عن طريق المهاجم رومان بافليوتشنكو، إثر متابعة جيدة لكرة عرضية لعبها سيرغي سيماك من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء هولندا، فوصلت أمام المرمى إلى بافليوتشنكو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك فان دير سار.
ومع مرور الوقت بدا التوتر واضحاً على لاعبي الفريق الهولندي، الذين ازداد لعبهم خشونة، وأثار أداؤهم المتواضع دهشة الجميع بعد العروض الرائعة التي قدمها الفريق البرتقالي في مبارياته السابقة خلال البطولة، حيث توالت الانطلاقات الروسية من جميع الجهات، بينما بدا الاستسلام التام على الهولنديين.
تلاعب المهاجمون الروس بمنافسيهم بشكل مثير، ومن هجمة منظمة في الدقيقة 82 أهدر البديل ديمتري توربينسكي فرصة ذهبية حين وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء هولندا ولكنه سددها خارج المرمى.
وكعادة معظم مباريات هذه البطولة، عادت الإثارة في اللحظات الأخيرة، حين أحرز فان نيستلروي هدف التعادل لهولندا في الدقيقة 86، بضربة رأس إثر ركلة حرة لعبها روبن فان بيرسي من الناحية اليسرى، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

الروس يسيطرون وينالون الفوز باستحقاق

في الشوط الإضافي الأول تواصلت السيطرة الروسية والهجمات السريعة، وأنقذت عارضة المرمى الهولندي هدفاً محققاً من تسديدة قوية عن طريق بافليوتشنكو في الدقيقة 96، وبعدها بدقيقتين لعب أرشافين كرة عرضية خطيرة من الناحية اليمنى وصلت أمام المرمى إلى توربينسكي الذي سددها بين يدي فان دير سار، ثم سدد كولودين ركلة حرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الهولندي.
واستمر اللعب في إتجاه المرمى الهولندي أيضاً في الشوط الثاني الإضافي، وتواصلت الاختراقات الهجومية للروس، والكرات العرضية التي لم تجد من يودعها شباك فان دير سار، حتى جاء الفرج في الدقيقة 112 عن طريق توربينسكي، إثر توغل من أرشافين من الناحية اليسرى، وكرة عرضية أودعها توربينسكي بسهولة في المرمى، معلناً عن تقدم مستحق لفريقه جاء بعد سيطرة تامة طوال وقت المباراة.
وتوج أرشافين مجهوداته في الدقيقة 116 بإحرازه الهدف الثالث، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، فراوغ الدفاع الهولندي وسددها من بين ساقي فان دير سار، ليؤكد الفوز المستحق للفريق الروسي.
وبهذا الفوز تلتقي روسيا يوم الخميس القادم في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة إسبانيا وإيطاليا التي تقام مساء الأحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدب الروسي إلى نصف النهائي عن جدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: