منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كرواتيا تؤكد صدارتها وتهزم بولندا بسهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: كرواتيا تؤكد صدارتها وتهزم بولندا بسهولة   الثلاثاء يونيو 17, 2008 7:04 pm

<table id=Table4 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width=15>
</TD>
<td>

<table id=RelatedStoriesTable height=24 cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR></TABLE>

فازت كرواتيا على بولندا 1-صفر يوم الاثنين في كلاغنفورت في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي.
وسجل إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 52 هدف كرواتيا التي كانت ضمنت صدارتها للمجموعة وبالتالي تأهلها إلى ربع النهائي بتحقيقها فوزها الثاني وجاء على حساب ألمانيا (2-1) التي حصلت على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة بعد فوزها على النمسا 1-صفر.
وتلتقي كرواتيا التي أصبحت المنتخب الوحيد الذي يحقق 3 انتصارات حتى الآن، في ربع النهائي مع تركيا ثانية المجموعة الأولى الجمعة المقبل في فيينا، فيما تلعب ألمانيا مع البرتغال بطلة المجموعة الأولى الخميس المقبل في بال.
يذكر أن كرواتيا تشارك في النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 1996 عندما وصلت إلى ربع النهائي، و2004 حيث خرجت من الدور الأول.
وكانت مباراة الاثنين هي المواجهة الرسمية الأولى بين الطرفين، مقابل 4 مباريات ودية انتهت اثنان منها لمصلحة كرواتيا وواحدة لبولندا مقابل تعادل واحد.
ويعود آخر لقاء بينهما قبل اليوم إلى الثالث من حزيران/يونيو عندما فازت بولندا 1-صفر في مدينة فولسفبورغ الألمانية.
وأجرى مدرب المنتخب الكرواتي سلافن بيليتش تعديلات بالجملة على تشكيلته التي خاضت مباراة ألمانيا في الجولة السابقة، ابتداء من حارس المرمى، إذ أشرك حارس لنس الفرنسي فيدران رونيه بدلاً من ستيبي بليتيكوسا، ولم يكن متواجداً في بداية اللقاء من تلك التشكيلة إلا مهاجم دورتموند الألماني ملادن بتريتش الذي لعب في خط المقدمة إلى جانب مهاجم بريمن الألماني إيفان كلاسنيتش، ودانييل برانييتش مدافع هيرنفين الهولندي.
أما مدرب بولندا الهولندي ليو بنهاكر فكان أبرز تعديل لديه هو إبقاء مهاجم راسينغ سانتاندر الإسباني أوزيبيوس سمولاريك، هداف المنتخب في التصفيات (9 أهداف) على مقاعد الاحتياط لمصلحة الجناح فويسييك لوبدوينسكي لاعب فيسلا كراكوفيا الذي لعب إلى جانب 4 لاعبين آخرين في خط الوسط فيما تولى لاعب ساوثمبتون الإنكليزي ماريك ساغانوفسكي مهمة رأس الحربة.

الشوط الأول

وانتظر جمهور المنتخبين حتى الدقيقة 20 ليشهد أول فرصة حقيقية وكانت لكرواتيا من ركلة حرة نفذها ايفان راكيتيتش فارتقى لها هيرفويي فييتش ولعبها برأسه قريبة جداً من قائم المرمى البولندي.
وأتبع الكروات هذه الفرصة بأخرى كانت من ركلة حرة نفذها راكيتيتش لكن الحارس أرتور بوروتش تدخل لإنقاذ الموقف في الدقيقة 23.
وبعد ثلاث دقائق من هذه الفرصة تلقى الكروات ضربة باصابة مدافع ليفورنو الإيطالي داريو كنيزيفيتش فخرج من الملعب ودخل بدلاً منه فيدران كورلوكا لاعب مانشستر سيتي الانكليزي.
وكاد بعدها المنتخب الكرواتي أن يستفيد من سوء تفاهم بين بوروتش وداريوس دودكا ليخطف هدف التقدم عبر كلاسنيتش لكن حارس سلتيك الاسكتلندي تدخل في الوقت المناسب لينقذ الموقف في الدقيقة 27 ثم كان حاسماً مجدداً بصده ثلاث تسديدات لكلاسنيتش وراكيتيتش وبرانييتش في الدقائق 33 و35 و38 على التوالي.
وكان الكروات قريبين جداً من افتتاح التسجيل مجدداً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة صاروخية من لاعب موناكو الفرنسي يركو ليكو مرت قريبة جداً من قائم مرمى بوروتش الذي حرم كرواتيا من هدف الوقت بدل الضائع عندما تدخل في الوقت المناسب ليقطع الطريق أمام كلاسنيتش، ثم فشل زميل الأخير راكيتيتش في متابعة الكرة داخل الشباك بمحاولة "ساقطة" حاول أن يخدع بها الحارس البولندي.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني الذي شهد دخول المدافع آدم كوكسكا بدلاً من ليفاندوفسكي، فرصة ثمينة للبولنديين لافتتاح التسجيل بكرة اطلقها روجير غيريرو من خارج المنطقة لكن الحارس الكرواتي رونيه صد هذه المحاولة ببراعة في الدقيقة 46.
وجاء رد كرواتيا مثمراً إذ نجح كلاسنيتش في هز الشباك البولندية بعدما تلقف تمريرة عرضية برانييتش قبل أن يودع الكرة في مرمى بوروتش في الدقيقة 52.
وأجرى مدرب بولندا بنهاكر تبديلا ثانيا بإدخال سمولاريك بدلاً من لوبودنسكي في الدقيقة 55 بهدف تدارك الموقف قبل فوات الأوان وكان منتخبه قريباً جداً من إدراك التعادل لكن تسديدة ياسيك كرينوفيك مرت قريبة من المرمى في الدقيقة 57، كما كانت حال تسديدة دودكا في الدقيقة 61.
وجاء رد الكروات بتسديدة لبرانييتش إثر عرضية من ليكو لكن بوروتش تدخل هذه المرة لينقذ منتخب بلاده من هدف ثان في الدقيقة 66.
واستنفذ بينهاكر تبديلاته بإدخاله توماس زاهورسكي بدلاً من ماريك ساغانوفسكي في الدقيقة 69، فيما أجرى نظيره بيليتش تبديله الثاني والثالث بإدخال لاعب وسط بورتسموث الإنكليزي نيكو كرانيكار بدلاً من بتريتش في الدقيقة 75 ومهاجم هاديوك سبليت نيكولا كالينيتش بدلاً من كلاسنيتش الذي سجل هدفه الدولي الثامن.
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كرواتيا تؤكد صدارتها وتهزم بولندا بسهولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: