منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كييليني يخشى الهجوم الفرنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: كييليني يخشى الهجوم الفرنسي   الإثنين يونيو 16, 2008 6:27 pm




ابدى مدافع يوفنتوس والمنتخب الايطالي جورجيو كييليني قلقه من القوة الهجومية للمنتخب الفرنسي الذي سيواجهه بطل العالم الثلاثاء في مباراة مصيرية للطرفين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول لكأس اوروبا لكرة القدم المقامة في سويسرا والنمسا حتى 29 الشهر الحالي.

وكانت ايطاليا منيت بخسارة مذلة في الجولة الافتتاحية امام هولندا بثلاثية نظيفة ثم سقطت في فخ التعادل مع رومانيا 1-1، في الوقت الذي تعادلت فيه فرنسا مع رومانيا صفر-صفر ثم سقطت سقوطا مذلا امام هولندا ايضا 1-4 لتكون مباراة الثلاثاء المقبل مصيرية بالنسبة لبطلة العالم ووصيفتها.

واصبحت ايطاليا بحاجة للفوز على فرنسا في المواجهة التي ستكون اعادة لنهائي مونديال 2006 وللتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا، شرط ان ان تخسر رومانيا امام هولندا.

اما في حال فوز فرنسا وخسارة او تعادل رومانيا فسيتأهل رجال المدرب ريمون دومينيك الى ربع النهائي.

ويعني ذلك ان المنتخب الروماني هو الوحيد الذي يملك مصيره بيديه لانه في حال خرج فائزا كما فعل في التصفيات امام هولندا لان الطرفين كانا في المجموعة ذاتها، فسيتأهل هو وحتى ان التعادل قد يكفيه للتأهل في حال انتهت مباراة فرنسا وايطاليا بالتعادل ايضا.

اما السيناريو الاخير للبطاقة الثانية في هذه المجموعة بالنسبة لابطال العالم، فهو يتمثل بخسارة رومانيا امام هولندا بثلاثة اهداف نظيفة وتعادلهم مع فرنسا صفر-صفر، فيتعادل الاطراف الثلاثة بعدد النقاط (نقطتان) وعدد الاهداف (1 لهم و4 عليهم) وهذا السيناريو يمنح بطاقة ربع النهائي للايطاليين بسبب البند الذي يعتمد في هذه الحال على تصنيف المنتخبات خلال تصفيات مونديال 2006 وتصفيات المسابقة الاوروبية.

وكانت المشاركة الاولى لكييليني في النهائيات امام رومانيا في مباراة صعبة للغاية تقدم خلالها الرومانيون عبر ادريان موتو قبل ان يعادل كريستيان بانوتشي لايطاليا التي كادت ان تودع البطولة حتى قبل خوض الجولة الاخيرة عندما حصل موتو على ركلة جزاء، الا ان زميل كييليني في يوفنتوس الحارس جانلويجي بوفون انقذ "الازوري" بصده تسديدة مهاجم فيورنتينا.

واعترف كييليني انه كان يشعر بقلق شديد قبل خوض مباراة رومانيا، مضيفا "كنت قلقا جدا قبل اللقاء لكن عندما دخلت الى ارض الملعب حاولت سريعا ان اركز على المباراة. دون ادنى شك كانت المشاعر كبيرة، احتجنا الى بعض الوقت للتأقلم مع بعضنا (مع بانوتشي في قلب الدفاع) لكن قمت وكريستيان بتقديم كل ما عندنا من اجل مساعدة بعضنا وفي النهاية انتهت الامور بشكل جيد".

واعتبر كييليني (23 عاما) ان من المهم جدا ان يتواجد خلف المدافعين حارسا قديرا بامكانه التدخل في اي وقت من اجل انقاذ الموقف، معتبرا ان احدا ليس بامكانه ان يتمنى وجود حارس افضل من بوفون.

وتابع "انا محظوظ جدا بوجوده (بوفون) خلفي طيلة الموسم وهو بالطبع يجعلني اشعر بالامان وهو يساعدني على الدوام".

واكد كييليني انه من الافضل لمنتخب بلاده الا ينشغل كثيرا بمباراة رومانيا وهولندا والتركيز على مواجهته مع فرنسا، مضيفا "سيكون من الخطأ جدا ان نهدر طاقتنا في التفكير بمباراة رومانيا وهولندا. مباراتنا ستكون صعبة بما فيه الكفاية لان فرنسا منتخب صعب للغاية وعلينا التفكير بهم".

وواصل "من وجهة نظري فرانك ريبيري وتييري هنري هما اخطر اللاعبين. فرنسا منتخب خطر جدا ومباراة الثلاثاء ستكون صعبة للغاية. شاهدت مباراتهم ضد هولندا وعندما كانوا متخلفين صفر-1 حصلوا على بعض الفرص وكان بامكانهم التعادل كما انهم استحقوا ركلة جزاء لم يتم احتسابها، وبالتالي ليسوا بالمنتخب السيء على الاطلاق. النتيجة (امام هولندا) لم تكن عادلة ولا تعكس مجريات المباراة. انه منتخب يجب التخوف منه واحترامه لكن سنحاول ان نفوز عليهم".

وفي الجهة المقابلة، وعد حارس ليون والمنتخب الفرنسي غريغوري كوبيه بان ينتفض "الديوك" خلال مباراتهم مع "الاتزوري"، مضيفا "نشعر بالخيبة حاليا لكني اعدكم باننا سنرد ضد ايطاليا".

ويشارك كوبيه الذي توج بطلا للدوري المحلي مع ليون للمرة السابعة على التوالي، في اول حدث كبير مع منتخب بلاده، الا ان هذه المشاركة لم تكن بدايتها مكللة بالنجاح خصوصا بعدما تلقت شباكه 4 اهداف امام هولندا وهي النتيجة الاقسى على الفرنسيين منذ 31 اب/اغسطس 1982 عندما خسروا امام بولندا صفر-4 في مباراة ودية اقيمت على ملعب "بارك دي برينس" في العاصمة باريس.

واعترف كوبيه ان الهزيمة القاسية امام هولندا كانت صعبة جدا على بلاده، مضيفا "لقطات المباراة لا تزال عالقة في ذهني. كحارس مرمى، من الصعب جدا ان تتقبل فكرة تلقي شباكك 4 اهداف. وتتسأل اذا كان بامكانك ان تفعل اكثر مما فعلت في كل هدف من هذه الاهداف، ربما كان بامكانك ان تكون اسرع في ردة فعلك او ان يكون تمركزك افضل. من بين الاهداف الاربعة امام هولندا، اعتقد انه كان بامكانني ان اكون افضل في الهدف الثالث الذي سدده (اريين روبن) من زاوية ضيقة".

ويأتي التقييم الذاتي لكوبيه بعد اجتماع اللاعبين في الفندق لبحث اسباب هذه الخسارة المذلة، وهو علق على هذا الموضع قائلا "تحدثنا كثيرا خلال تناولنا الطعام (السبت). اشعر بالمسؤولية كما جميع اللاعبين لكن اعتقد انه ليس بامكاننا ان نلقي باللوم على اي لاعب معين او خط معين في المنتخب. لم نكن جيدين في الدفاع والهجوم على حد سواء، كما انهم تفوقوا علينا في خط الوسط. على الفريق باكمله ان ينتفض. الروحية لا تزال موجودة والجميع مصمم على التعاضد. حتى يحين وقت مباراة ايطاليا سنكون جاهزين لتقديم افضل ما عندنا".

واعتبر كوبيه ان منتخب بلاده قادر على الصعيد البدني والفردي والجماعي على حسم المواجهة مع ايطاليا، مضيفا "ستكون مباراة مثيرة جدا، وستكون فيها الاعصاب مشدودة، الا اننا محترفون، نحن لاعبون دوليون ونريد ان نكون مشاركين في مباراة من هذا النوع. نريد جميعنا ان نحقق الثأر لخسارتنا نهائي المونديال، اضافة الى سعينا لاثبات انه بامكاننا اللعب بشكل افضل مما فعلنا حتى الان".

وقد يكون الفوز الثأري لفرنسا على ايطاليا غير كاف لل"ديوك" في حال خرج الرومانيون فائزين من مواجهتهم مع هولندا التي ستريح على الارجح عددا كبيرا من لاعبيها الاساسيين لانها ضمنت تأهلها والصدارة ايضا.

لكن كوبيه ابدى ثقته بالنزاهة الهولندية وتصميم المنتخب "البرتقالي" على مواصلة مشواره الرائع في البطولة حتى الان، مضيفا "لا اعتقد انهم يريدون (هولندا) الخسارة امام رومانيا خصوصا في ظل تواجد هذا العدد الكبير من مشجعيهم في المدرجات. قد يلعبون باعصاب هادئة جدا خلافا للمباراتين الاوليين، لكنها لا تزال مباراة دولية وسيسعون لتحقيق ثأرهم من الخسارة التي منيوا بها في التصفيات (صفر-1 ايابا)".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كييليني يخشى الهجوم الفرنسي   الثلاثاء يونيو 17, 2008 1:33 am

شكراً على هذة الاخبار المهمة ومع التميز دائماً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كييليني يخشى الهجوم الفرنسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: