منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من سيكمل الطريق فرنسا أم ايطاليا..؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: من سيكمل الطريق فرنسا أم ايطاليا..؟!   الإثنين يونيو 16, 2008 6:12 pm




من سيكمل الطريق فرنسا أم ايطاليا

من الصعب جدا أن يكون مصيرك معلق بيد الآخرين ومن الأصعب أن تكون الوسيلة هي معركة حامية الوطيس لا خيار فيها إما أن تكون القاتل أو أن تكون المقتول لكي تصل إلى غايتك أو ربما العبور للغاية ، هذا ما يمكننا قوله عن لقاء التاريخ ولقاء القمة في الكرة الأوروبية والعالمية على حد سواء ، إيطاليا وجها لوجه أمام فرنسا ، ليست تصفيات ولا مباراة ذهاب وسننتظر حتى نشاهد الإياب لا بل 180 دقيقة فقط ستحدد من هو المتأهل الثاني من مجموعة الموت .
90 دقيقة سوف تجمع إيطاليا وفرنسا و90 دقيقة سوف تجمع رومانيا وهولندا التي ضمنت التأهل وحجزت مقعدا رسميا في دور الثمانية .
حسابياً لا بد من خسارة أو تعادل رومانيا أمام هولندا ،وفي المقابل لا بد من فوز أحد الفريقين فرنسا أو ايطاليا لكي يلحقون بهولندا متصدرة هذه المجموعة ، ولكن ما يهم الآن هي الحسابات التقنية والتكتيكية في المباراة .

حتى هذه اللحظة لم يكشف أي من المدربين عن أوراقه أو حتى التشكيلة التي سيدخل بها إلى المستطيل الأخضر ، ولربما الغموض أكثر في المنتخب الفرنسي الذي لم يفلح أبدا لا بتشكيلته أمام رومانيا أو حتى البدلاء الذين شاركوا أمام هولندا و ربما يمكننا القول التحسينات التي وضعها المدرب دومنيك أمام هولندا أيضا لم تؤتي بثمارها .
وعلى العكس تماما المنتخب الإيطالي لن تكون لديه الكثير من الخيارات على التشكيلة التي شاركت أمام رومانيا ولربما يكون كاسانو أساسيا منذ الدقائق الأولى في المباراة أمام فرنسا بدلا من بيروتا الذي كان يمثل نقطة ضعف كبيرة في المباراة الماضية أمام رومانيا .
مستوى المنتخب الإيطالي كان أكثر من رائع في المباراة الأخيرة والتعادل ليس دليل على فشل اللاعبين أو حتى خطة المدرب ولكن في المقابل المنتخب الفرنسي كان سيء جدا أمام رومانيا وكذلك أمام هولندا وليس هو المنتخب الفرنسي 2006م .
من سيعبر فرنسا أو ايطاليا...؟!
صعب جداً الإجابة على هذا السؤال، ولكن لو اجتاز المنتخب الإيطالي وتأهل إلى دور الثمانية من الممكن أن يقدم مستويات أفضل ، وربما يستطيع خطف اليورو بشرط أن لا يتعرض إلى أخطاء تحكمية مثل المأساة التي حدثت في الثامن من يونيو 2002م في لقائه أمام كرواتيا الذي خسره بهدفين مقابل هدف سجله كريستيان فييري ، فدائما ما عودنا المنتخب الإيطالي على أدائه التصاعدي في كل البطولات التي يشارك فيها .
ما نريد الوصول إلية أو تلخيصه هو أبرز ما حدث للمنتخبين خلال المبارتين الماضية وبشكل أدق طرح المشاكل التي عانى منها المنتخبين وما هو مفترض أن يحدث .

المنتخب الإيطالي :
1- فشل في اختيار تشكيلة المباراة الأولى أمام هولندا .
2- فتح اللعب بشكل أكبر أمام هولندا وعدم وضع خطة متقنة لمراقبة اللاعبين والضغط من الوسط .
3- الحظ العاثر لازم المهاجمين طوال المباراة الثانية أمام رومانيا .
4- وجود بعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت بشكل كبير على مردود المنتخب الإيطالي .
5- يجب وضع خطط تتوافق مع كل منتخب يواجه ايطاليا في المباريات المقبلة ، فمثلا لقاء فرنسا يجب على السيد دونادوني أن يكثف التواجد في خط الوسط وان تكون هناك مراقبة لصيقة لفرانك ريبيري وهنري .
6- عودة اللاعبين إلى الدفاع يجب أن تكون أسرع .
7- التنوع في الضغط من كلا الطرفين لمنع تقدم باتريس ايفرا وسانيول .



المنتخب الفرنسي :
1- هو الآخر فشل في اختيار التشكيلة في المباراة الأولى أمام رومانيا .
2- لا يوجد الدافع القوي لدى بعض اللاعبين في القتال على الكرة .
3- التمريرات كانت غير متقنة .
4- البطء في إعداد الهجمات .
5- إهدار الفرص السهلة والاستهتار وذلك مثلما حدث مع هنري أمام هولندا عندما أهدر هدف التعادل في اللحظة التي انفرد بالحارس وسدد الكرة ساقطة لتعتلي القائم الأعلى .
6- يجب على المنتخب الفرنسي أن يهاجم بقوة أمام ايطاليا لان الفريق الايطالي ربما سيتضرر كثيرا عندما يواجه الهجوم القوي .
7- ترك المجال أكبر للاعب باتريس ايفرا لكي يتقدم ويهاجم من أجل أن يضغط بقوة على الظهير الايطالي الأيمن زامبروتا الذي يرتكب أخطاء فادحة أمام المرمى .
8- قطع الكرات عن الهجوم الإيطالي وتحديدا كاسانو أو اللاعب الذي سيكون الرابط بين الوسط والهجوم من أجل تعطيل حركة اللاعبين الإيطاليين في المقدمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من سيكمل الطريق فرنسا أم ايطاليا..؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: