منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تلاقي البرازيل وديا في احتفالية باليوبيل الذهبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: السعودية تلاقي البرازيل وديا في احتفالية باليوبيل الذهبي   الخميس يونيو 12, 2008 11:00 am

توصل الاتحادُ السعودي لكرة القدم إلى اتفاقٍ مع نظيره البرازيلي للعب مباراةٍ دولية ودية على هامش الاحتفالات التي سيقيمها الاتحاد السعودي بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه .
وذكرت جريدة "الرياض" السعودية اليوم الأربعاء، أنه من المنتظر أن يعلن الاتحاد السعودي كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة خلال الفترة المقبلة، حيث تبدأ احتفالات الاتحاد السعودي بمرور 50 عامًا على تأسيسه "اليوبيل الذهبي" مع استضافة البلاد لنهائيات كأس الأمم الأسيوية للشباب تحت 19 سنة خلال الفترة من 31 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وستشتمل الاحتفالات عددًا من الفعاليات المتنوعة التي تبرز حجم معطيات الاتحاد ومنجزاته.. ويتخللها عددٌ من المعارض والمؤتمرات والندوات والمحاضرات والبرامج الإعلامية، وكذلك عدد من المباريات، كما سيتم تكريم بعض الشخصيات التي أسهمت في تطوير كرة القدم السعودية .
وسوف تقام عددٌ من المباريات الاحتفائية ومعرضٌ لكرة القدم السعودية يقام في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام، ومؤتمران عن الاستثمار الرياضي والاحتراف الدولي، وندوتان الأولى للإعلاميين الرياضيين والثانية عن أمن الملاعب، إلى جانب دورة في الإدارة الرياضية تحت عنوان "استشراق مستقبل كرة القدم".
كما سيتم إصدار عدد من المطبوعات الخاصة بهذه المناسبة، ومن أهمها الكتاب والفيلم الوثائقيين عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإصدار المجلة الرسمية للاتحاد، إلى جانب إصدار عدد من المنتجات الرياضية التي تحمل شعار المناسبة، وغيرها من الفعاليات الأخرى التي ستسهم بإذن الله في إبراز هذه الاحتفالية الكبيرة .
يُشار إلى أن الرياضة السعودية حققت ازدهارًا كبيرًا منذ ظهورها على كافة المستويات سواء قاريًا أو عربيًا أو دوليًا، وذلك من خلال نتائج الأخضر وإنجازاته الكبيرة خاصةً مع بداية الثمانينيات، وحصل المنتخب السعودي على كأس الأمم الأسيوية ثلاث مرات أعوام: 1984 و1988 و1996، ولقب بطولة الخليج ثلاث مرات أعوام: 1994 و2002 و2003، وبطولة العرب عامي: 1998 و 2002.
كما تأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 ، كما تأهل إلى أولمبياد لوس أنجلوس بأمريكا عام 1984.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية تلاقي البرازيل وديا في احتفالية باليوبيل الذهبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: