منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهة صعبة لمانشستر يونايتيد أمام فياريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
semex
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 178
العمر : 31
العمل/الترفيه : مهندس
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

مُساهمةموضوع: مواجهة صعبة لمانشستر يونايتيد أمام فياريال   الأربعاء سبتمبر 17, 2008 2:47 pm




يستهل مانشستر يونايتد الإنكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي بمواجهة صعبة أمام ضيفه فياريال الإسباني الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد قد أحرز اللقب على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 (بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو.

ولم ينجح أي ناد في الاحتفاظ بلقبه منذ إطلاق المسابقة بشكلها الحالي عام 1992، لكن يونايتد مصر على كسر هذه القاعدة، وهذا ما أشار إليه المدرب "السير" اليكس فيرغوسون بقوله انه يريد حصد لقب آخر للاقتراب من دائرة أكثر الفرق الفائزة بالكأس، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني صاحب 9 ألقاب.

لكن قبل تفكير مانشستر يونايتد في إضافة لقب أوروبي آخر في أيار/مايو المقبل عليه تحسين المستوى الذي قدمه في الفترة الأخيرة حيث بدا "شبح" الفريق الفائز بالدوري الإنكليزي الممتاز ودوري الأبطال في الموسم الماضي، وكانت خسارته الأخيرة أمام غريمه ليفربول (1-2) الدليل الملموس على عدم مروره بمرحلة استقرار فني، وكل ذلك في ظل غياب نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان مانشستر قد خسر أول ألقاب الموسم عندما سقط أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي على الكأس السوبر الأوروبية في موناكو، وهو لم يحقق سوى فوز وحيد خجول في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن على الصعيد المحلي.

ويأمل جمهور "الشياطين الحمر" أن تتغير الأمور في مواجهة الأربعاء وخصوصاً مع الإنباء التي تشير إلى عودة رونالدو للعب بالقميص الأحمر، وذلك بعد ابتعاده طوال الصيف بسبب خضوعه لعملية جراحية في الكاحل، وهو الأمر الذي سيعطي دفعة كبيرة للفريق المتسلح بنجم جديد هو الهداف البلغاري ديميتار برباتوف القادم من توتنهام هوتسبر، مقابل غياب بول سكولز الموقوف لطرده أمام زينيت، ومايكل كاريك المصاب.

ويبدو الترقب حول طريقة استقبال الجمهور المحلي لرونالدو الذي كان مصراً على الانتقال إلى ريال مدريد خلال الصيف، لكن اللاعب استبعد أن تكون الأجواء سلبية، قائلاً: "عندما أرتدي تلك القميص أفعل كل ما بوسعي. أنا سبق ودخلت تاريخ النادي. عندما ألعب مُجدداً سيحبني الجمهور".

ولا يفترض أن تكون مهمة حامل اللقب سهلة على الإطلاق لأن فياريال برهن الموسم الماضي عن علو كعبه، وفاجأ الجميع باحتلاله المركز الثاني خلف ريال البطل، إضافة إلى أنه بدأ الموسم الجديد بطريقة جيدة حيث تعادل في مباراته الأولى ثم فاز في الثانية على ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لاعبه الدولي سانتي كازورلا.

ويضم الفريق لاعبين يعرفون جيدا أسلوب مانشستر يونايتد، أولهم الفرنسي روبير بيريس جناح أرسنال سابقاً، والهداف الإيطالي جوسيبي روسي الذي نشأ في "أولد ترافورد" قبل عبوره إلى إسبانيا، كما يقوده لاعب الوسط المميز الدولي البرازيلي الأصل ماركوس سينا.
المصدر
http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...4E67A8498A.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواجهة صعبة لمانشستر يونايتيد أمام فياريال   السبت أكتوبر 04, 2008 10:18 pm

مشكور اخي الغالي على متابعة جيدة
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهة صعبة لمانشستر يونايتيد أمام فياريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: