منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كول ينقذ إنكلترا من بداية متعثرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: كول ينقذ إنكلترا من بداية متعثرة   الأحد سبتمبر 07, 2008 2:31 am





أندورا - إنكلترا
أنقذ مهاجم تشلسي جو كول منتخب إنكلترا لكرة القدم من تفادي بداية متعثرة أمام أندورا المغمورة بتسجيله هدفي بلاده في المباراة التي أقيمت بين الطرفين في مدينة برشلونة الإسبانية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2010.
ونزل كول احتياطياً في مطلع الشوط الثاني وسرعان ما سجل هدفه الأول بعد أربع دقائق، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 55.
وقدم المنتخب الإنكليزي الذي خاض أول مباراة رسمية غير ودية بقيادة مدربه الجديد الإيطالي فابيو كابيللو أداءً سيئاً للغاية ولم يتمكن من الوصول إلى مرمى المنتخب الاندوري بسبب رعونة لاعبيه وافتقادهم إلى اللمسة الأخيرة على مشارف المنطقة.
وسنحت لإنكلترا فرصة واحدة في الشوط الأول عندما مرر مهاجم أرسنال الصاعد تيو والكوت كرة متقنة باتجاه واين روني لكن الأخير سددها ضعيفة بين يدي الحارس (17).
واخرج كابيلو المهاجم جرماين ديفو والجناح ستيف داونينغ وأشرك مكانهما كول واميل هيسكي فمالت الكفة أكثر إلى الإنكليز في الشوط الثاني.
وغاب عن المنتخب الإنكليزي لاعب وسطه وقائد ليفربول ستيفن جيرارد وقلب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند بداعي الإصابة.
وتنتظر انكلترا مباراة صعبة الأربعاء المقبل ضد كرواتيا في زغرب علماً بان الأخيرة حالت دون مشاركة إنكلترا في نهائيات كأس أوروبا الأخيرة بفوزها عليها ذهاباً وإياباً في التصفيات 2-صفر و3-2 على التوالي.
أوكرانيا - بيلاروسيا
وفاز منتخب أوكرانيا على نظيره البيلاروسي 1-صفر في كفيف. وسجل أندري شفتشنكو (90 من ركلة جزاء) الهدف.
كرواتيا - كازاخستان
وفي نفس المجموعة فاز منتخب كرواتيا على نظيره الكازاخستاني 3-صفر في زغرب، سجل نيكو كوفاتش (12) ولوكا مودريتش (35) وملادن بتريتش (80) الأهداف.
المجموعة الأولى

ألبانيا - السويد
وتعادل منتخب ألبانيا مع نظيره السويدي صفر-صفر في تيرانا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
المجر - الدنمرك
وتعادل أيضاً المنتخب المجري صفر-صفر مع نظيره الدنمركي في بودابست.
مالطا - البرتغال
وخسر منتخب مالطا أمام نظيره البرتغالي صفر-4 في لافالييت، سجل براين سعيد (24 خطأ في مرماه) وهوغو الميدا (61) وسيماو سابروزا (70) وناني (83) الأهداف.
المجموعة الثانية

مولدافيا - لاتفيا
وسقط منتخب مولدافيا أمام نظيره اللاتفي 1-2 في كيشيناو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وسجل سيرجي اليكسييف (79) هدف مولدافيا، وغريتس كارلسونس (Cool وفيتاليس استافييفس (22) هدفي لاتفيا.
إسرائيل - سويسرا
وبدوره تعادل منتخب إسرائيل مع نظيره السويسري 2-2 في تل أبيب في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول. وسجل يوسي بن عيون (73) وبن صحار (90) هدفي إسرائيل، وهاكان ياكين (45) وبليز نكوفو (6) هدفي سويسرا.
لوكسمبورغ - اليونان
وخسر منتخب لوكسمبورغ أمام نظيره اليوناني صفر-3 في لوكسمبورغ. وسجل فاسيليوس توروسيديس (38) وثويفانيس غيكاس (45) وانغلوس خاريستياس (76 من ركلة جزاء) الأهداف.
المجموعة الثالثة

بولندا - سلوفينيا
تعادل منتخب بولندا مع نظيره السلوفيني 1-1 في سيليسيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل ميشال زفلاكوف (17 من ركلة جزاء) هدف بولندا، وزلاتكو ديديتش (35) هدف سلوفينيا.
سلوفاكيا - ايرلندا الشمالية
وفي نفس المجموعة فاز منتخب سلوفاكيا على نظيره الايرلندي الشمالي 2-1 في براتيسلافا، سجل مارتن سكرتل (46) وماريك هامسيك (70) هدفي سلوفاكيا، ويان دوريكا (81 خطأ في مرماه) هدف ايرلندا الشمالية.
المجموعة الرابعة

ويلز - أذربيجان
وقاد سام فوكس منتخب ويلز للفوز على نظيره الأذربيجاني 1-صفر في كارديف بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
ليشتنشتاين - ألمانيا
وحقق المنتخب الألماني وصيف بطل أوروبا فوزاً عريضاً على ليشتنشتاين المتواضعة بستة أهداف نظيفة.
وخاض المنتخب الألماني المباراة من دون قائده ميكايل بالاك المصاب والذي سيغيب أيضاً عن المباراة المقبلة ضد فنلندا الأربعاء، إضافة إلى تورستن فرينغز للسبب نفسه.
وقدم المنتخب الألماني عرضاً جيداً في جو ماطر وانتظر حتى الدقيقة 21 ليفتتح له مهاجم بايرن ميونيخ لوكاس بودولسكي التسجيل، ثم أضاف اللاعب نفسه الثاني في مطلع الشوط الثاني (48) رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في 56 مباراة.
وأضاف سايمون روفلس (65) وباستيان شفاينشتايغر (66) وتوماس هيتسلسبرغر (76) وهايكو فيسترمان (86) الأهداف الأربعة الأخرى.
المجموعة الخامسة

أرمينيا - تركيا
وفاز المنتخب التركي على نظيره الأرميني 2-صفر في يريفان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة. سجل تونكاي سانلي (61) وسميح شانتورك (78) الهدفين.
بلجيكا - إستونيا
وفاز منتخب بلجيكا على نظيره الإستوني 3-2 في لياج. وسجل ويسلي سونك (39 و80) وستيفن ديفور (75) أهداف بلجيكا، وسيرجي زينوف (57) واندريس اوبر (90) هدفي إستونيا.
إسبانيا - البوسنة

وفاز منتخب إسبانيا بطل كأس أوروبا 2008 لكرة القدم على نظيره البوسني 1-صفر في مورسيا. وسجل دافيد فيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.
وكان فيا نفسه قد أهدر فرصة هدف آخر عندما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 36 وأخاف 30 ألف متفرج قبل أن يعوض بعد 22 دقيقة ويقود منتخب بلاده إلى فوز صعب والى أول 3 نقاط في التصفيات.
المجموعة السابعة

صربيا - جزر فارو
وفاز منتخب صربيا على نظيره من جزر فارو 2-صفر في بلغراد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة. وسجل يون روي ياكوبسن (29 خطأ في مرمى فريقه)، ونيكولا زيغيتش (87).
رومانيا - ليتوانيا
وخسر منتخب رومانيا أمام نظيره الليتواني صفر-3 في كلوج. وسجل ماريوس ستانكيفيسيوس (31) وساوليس ميكوليوناس (70) ومينداوغاس كالوناس (86) الأهداف.
النمسا - فرنسا

ومني المنتخب الفرنسي بخسارة قاسية أمام نظيره النمساوي 1-3 في فيينا. وسجل مارك يانكو (Cool ورينيه اوفهاوزر رينيه اوفهاوزر (42) واندرياس ايفانستشيتس (73 من ركلة جزاء) أهداف النمسا، وسيدني غوفو (62) هدف فرنسا.
وكانت فرنسا تمني النفس بانطلاقة قوية بعد خيبة الأمل بالخروج من الدور الأول لكأس أوروبا في حزيران/يونيو الماضي في سويسرا والنمسا، لكنها عادت من فيينا تجر أذيال الهزيمة التي سترسم علامة استفهام حول مستقبل المدرب ريمون دومينيك.
وخاض المنتخب الفرنسي المباراة من دون مهاجمه المتألق فرانك ريبيري الذي يتعافى من إصابة في كاحله تعرض لها في النهائيات الأوروبية، ومن دون قائده باتريك فييرا فناب عنه تييري هنري في حمل الشارة.
المجموعة الثامنة
جورجيا - ايرلندا
وخسر منتخب جورجيا أمام نظيره الايرلندي 1-2 في ماينتس الألمانية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة. وسجل ليفان كينيا (90) هدف جورجيا، وكيفن دويل (13) وغلين ويلان (70) هدفي جمهورية ايرلندا.
مونتينيغرو - بلغاريا
وتعادل منتخب مونتينيغرو مع نظيره البلغاري 2-2 في بودغوريكا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة. وسجل ميركو فيوسينيتش (62) وستيفان يوفيتيتش (81 من ركلة جزاء) هدفي مونتينيغرو، وستيليان بتروف (11) وبلاغوف جورجيف (90) هدفي بلغاريا.
قبرص - إيطاليا

وحقق المنتخب الإيطالي فوزاً صعباً على نظيره القبرصي 2-1 في لارنكا. وسجل أنطونيو دي ناتالي (8 و90) هدفي إيطاليا، وافستاتيوس الونيفتيس (28) هدف قبرص.
وانتظر المنتخب الإيطالي بطل العالم حتى الوقت بدل الضائع لتأمين فوزه بنقاط المباراة الثلاث.
وكانت البداية مثالية لإيطاليا التي افتتحت التسجيل مبكراً عبر دي ناتالي بعد مرور 8 دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة.
لكن المنتخب القبرصي الذي انتزع التعادل من ألمانيا 1-1 وهزم جمهورية ايرلندا 5-2 في تصفيات كأس أوروبا 2008، أدرك التعادل بواسطة الونيفتيس اثر تمريرة عرضية من ماريوس نيكولاو لم يحسن الدفاع الإيطالي التعامل معها (28).
وأنقذ حارس إيطاليا جانلويجي بوفون مرماه من هدف أكيد لالونيفتيس عندما ابعد بأطراف أصابعه كرة خطيرة (32).
وكانت الأفضلية لقبرص في الشوط الثاني لكن لاعبيها أهدروا العديد من الفرص قبل أن ينتزع دي ناتالي النقاط الثلاث للأزوري.
المجموعة التاسعة

مقدونيا - اسكتلندا
فاز منتخب مقدونيا لكرة القدم على نظيره الاسكتلندي 1-صفر في سكوبيي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة. وسجل ايلتشو ناوموسكي الهدف في الدقيقة الخامسة.
النرويج – أيسلندا
وتعادل منتخب النرويج مع نظيره الأيسلندي 2-2 في أوسلو. وسجل ستيفن ايفرسن (36 من ركلة جزاء و50) هدفي النرويج، وهايدار هلغوسون (39) وايدور غوديونسن (69) هدفي أيسلندا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
empcco
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 244
العمر : 36
العمل/الترفيه : معلم
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كول ينقذ إنكلترا من بداية متعثرة   الأحد سبتمبر 07, 2008 8:37 pm

ok
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كول ينقذ إنكلترا من بداية متعثرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: