منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد السورى يقترب من النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: الاتحاد السورى يقترب من النهائي   الجمعة يوليو 11, 2008 1:28 am

قطع الاتحاد شوطا كبيرا نحو التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه تشرين 4ـصفر في حلب في ذهاب ربع النهائي.
وفرض الاتحاد سيطرة شبه مطلقة وتقدم في الشوط الاول بهدفين لعبد الفتاح الاغا (28 و33)، واضاف هدفين في الشوط الثاني عبر وائل عيان (47) والكاميروني اوتو بونغ (83 من ركلة جزاء).
وفي اللاذقية، حقق حطين فوزا صعبا على جاره جبلة 2ـ1 بعد مباراة متكافئة تقدم المضيف في شوطها الاول بهدف لسليم خضرة (26).
وسنحت لحطين مطلع الشوط الثاني فرصة التعزيز من ركلة جزاء نفذها اركان مبيض وتصدى لها حارس جبلة شاكر الرزح (50) قبل ان يعوض بهدف ثان حمل توقيع مروان سيدة (70).
ونجحت محاولات جبلة المكثفة في تقليص الفارق من ركلة جزاء نفذها بنجاح اكرم علي (72).
وفي دمشق، قدم المجد وصيف بطل الدوري وضيفه عفرين الهابط الى الدرجة الثانية عرضا متوسطا كانت الافضلية فيه للاخير في الشوط الاول وللمضيف في الشوط الثاني وانتهى بفوز اصحاب الارض1ـ2.
وكانت الفرصة الاولى للمجد اثر تمريرة من الجهة اليمنى ومتابعة من اياد العويد باتجاه المرمى من مسافة قريبة تألق الحارس عماد عيسى في ابعاد خطرها (3)، ودفع المجد ثمن اول خطأ دفاعي عندما اعاد المدافع معن الراشد الكرة برأسه الى الحارس سامر سعيد فخطفها خضر النبذو ورفعها بقدمه اليمنى من فوق الاخير استقرت في مرماه (6).
واطلق هداف المجد والدوري رجا رافع قذيفة من داخل المنطقة ابتعدت قليلا عن القائم الايسر (10)، ورد بفرصة ضائعة اثر عرضية من الجهة اليسرى تابعها سمير البكري وتحولت الى ركنية اولى له لم تسفر (13)، ورفع علي الرفاعي كرة من الجهة اليمنى الى القائم الثاني لمرمى عفرين تابعها عناد عثمان برأسه في الشبكة من الخارج (17).
وكاد عفرين يخطف هدفا ثانيا لولا تدخل المدافع معن الراشد في اللحظة المناسبة (25)، وبرع عماد عيسى في التقاط كرة رفعها من الجهة اليمنى علي الرفاعي (27)، وفاتت على عفرين فرصة اكيدة لتسجيل هدف ثان عندما هرب البكري وحول الكرة عرضية ارضية على باب المرمى تدخل حمزة ايتوني في اللحظة المناسبة وابعدها الى ركنية (37).
ونفذ الرفاعي رمية جانبية بطريقة اكروباتية امام المرمى حاول المدافع محمد خليفة ابعادها برأسه فتوجهت الى المرمى وناب القائم الايسر عن الحارس عيسى في التصدي لها (39)، ورد البكري بكرة خطرة بعد ان خطفها من احد المدافعين سيطر عليه سمير سعيد على دفعتين (40).
وفي الشوط الثاني، ادرك المجد التعادل مبكرا من ركلة جزاء احتج عليها الضيوف ونفذها محمد زينو بنجاح على يسار عماد عيسى (49).
وحصل عفرين على ركلة جزاء بعد دقيقتين فشل ابراهيم الحسن في ترجمتها الى هدف التقدم الثاني بعدما سدد الكرة ارضية خفيفة على يسار سمير سعيد الذي سيطر عليها بسهولة.
وارتفعت معنويات لاعبي المجد تدريجيا فنشطوا بشكل اكبر ومالت الكفة قليلا لمصلحتهم وتعددت فرصهم احداها لسامر عوض علت العارضة بسنتيمترات بعد تدخل الحارس عيسى (71)، واخرى لمهند الاسعد الذي لم يحسن استقبال الكرة من محمد زسينو وهو منفرد (81).
وكاد عبد الوهاب بوبكي يمنح عفرين التقدم من جديد لكن تدخل ايتوني حال دون ذلك (82)، وقال رافع الكلمة الفصل في المباراة من متابعة رأسية لكرة رفعها زينو من الجهة اليمنى ووضعها عالية على يمين الحارس هدف الفوز (83).
وفي حمص، تغلب الكرامة بطل الدوري على ضيفه الجيش بهدف وحيد سجله محمد حيان الحموي من ركلة جزاء (56).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
توتو83
مشرف قسم العاب الكمبيوتر


ذكر
عدد الرسائل : 164
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد السورى يقترب من النهائي   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 12:02 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتحاد السورى يقترب من النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: