منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لابورتا ينجو بأعجوبة من استفتاء بحجب الثقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stalamoho
مشرف الرياضة العالمية


ذكر
عدد الرسائل : 356
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: لابورتا ينجو بأعجوبة من استفتاء بحجب الثقة   الإثنين يوليو 07, 2008 11:56 am









نجا جون لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني ومجلس إدارته بصعوبة بالغة من استفتاء بحجب الثقة تقدم به عضوا النادي كريستيان كاستيلفي ، وأوريول جيرالت ، وذلك برغم خسارة رئيس النادي الكبيرة في عملية التصويت.

ووقفت لوائح النادي القطالوني إلى جوار استمرار لابورتا في منصبه لنهاية فترة ولايته التي تنتهي في الثلاثين من حزيران/يونيو 2010 ، وذلك لأن حجب الثقة كان يستلزم نيل تأييد نسبة 6ر66 بالمئة من الأعضاء المشاركين بالتصويت.

وبلغت الأصوات التي أيدت سحب الثقة من لابورتا 23 ألفا و 870 صوتاً بما يعادل 6ر60 بالمئة من إجمالي الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم ، فيما بلغ عدد الأعضاء الذين رفضوا هذا الإجراء 14 ألفا و 871 فردا بما يعادل 75ر37 بالمئة من الأصوات.

واحتاج مسئولو النادي إلى ثلاث ساعات لفرز 39 ألفا و 389 صوتاً ، وهو ما يعني مشاركة 23ر33 بالمئة من إجمالي الأعضاء الذين يحق لهم التصويت ، والبالغ عددهم 118 ألفا و 528 عضواً.

وساد اعتقاد لدى محبي النادي القطالوني في الآونة الأخيرة أن مجلس الإدارة لابد وأن يعاني من أزمة ضمير في حال تحقق هذه النتائج التي تعني عدم إمكانية تركه لمهامه لكنه في الوقت نفسه لم يحصل على أصوات نصف المشاركين في الاستفتاء وهو ما يعني فقدان الثقة به عملياً.

ومن المنتظر أن تتسبب هذه النتائج في جدل كبير بين أوساط الأعضاء في الفترة المقبلة.

الطريف أن هذه النتائج تتوافق مع مثيلاتها التي تحققت في أول استفتاء يشهده برشلونة على سحب الثقة من إدارته قبل عشرة أعوام، وقاد الإجراء في ذلك الوقت لابورتا نفسه للإطاحة برئيس النادي وقتها جوزيب لويس نونييث عام .1998
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لابورتا ينجو بأعجوبة من استفتاء بحجب الثقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: