منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وائل جمعة: سبب واحد أجبر جوزيه علي إبقائي بالأهلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: وائل جمعة: سبب واحد أجبر جوزيه علي إبقائي بالأهلي   السبت يوليو 05, 2008 12:07 am

لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أهرب من الأهلي لأتسبب في جرح عميق لجماهيره التي وقفت إلي جواري وصنعت نجوميتي أنا وغيري من لاعبي الجيل الحالي، ولكنني أبحث عن تأمين مستقبلي، حيث تجاوزت الثالثة والثلاثين من عمري، وستكون لي جلسة مع لجنة الكرة عند العودة من ألمانيا للاتفاق علي صيغة تبقيني في القلعة الحمراء، وتؤمن مستقبلي، خاصة أنني شارفت علي ختام مشواري بالمستطيل الأخضر.

بهذه الكلمات بدأ وائل جمعة حديثه قبل ساعات من سفره إلي ألمانيا للانضمام لمعسكر إعداد الفريق.

في البداية سألته:

* جوزيه أعلن تمسكه بك ورفض مناقشة فكرة بيعك.. فما رأيك؟

- لأنه يحتاجني في هذا التوقيت، وهو قالها لي بصراحة أن الفريق في حاجة شديدة لوجودي معه، ونصحني بالعودة من جديد، وقال لي لا بد أن تختم مشوارك الكروي في ناد كبير يليق بما صنعت، والأهلي هو الأنسب لي في هذا التوقيت، وأنا لن أتواني لحظة واحدة في العودة للنادي الأهلي في أي توقيت يحتاجني فيه.

* ولكن البعض أكد وجود خلافات بينك وبين جوزيه؟

- هذا كلام لا أساس له من الصحة، والناس راحت تنسج روايات من خيالها عندما أبعدني جوزيه من حساباته في مباراة النجم الساحلي التي خسرناها في البطولة الأفريقية الموسم المنقضي، وربطوا بين خروجي من حساباته ورحيلي للاحتراف الذي سبق أن بررته، لكنني أحب أن أوضح أن جوزيه كان دائم الاتصال بي خلال الفترة الماضية وقام بتهنئتي بنفسه عقب فوزنا بالبطولة الأفريقية الأخيرة في غانا.

* وماذا عن عروض الاحتراف التي تلقيتها مؤخراً؟

- بالفعل تلقيت ثلاثة عروض خلال الفترة الماضية من إنجلترا واليونان وآخرها من النصر السعودي، وجميعهم تقدموا بعروض رسمية للنادي الأهلي، والقرار يخصه وحده في هذا الشأن.

* وهل تقبلت البقاء في الأهلي ورفضت فكرة الاحتراف؟

- نعم هذا حدث، ويجب أن نشير إلي أن هناك فارقاً مادياً كبيراً بين ما يتقاضاه اللاعب المصري بالداخل وما يتقاضاه عند احترافه بالخارج، وكان حراماً علي لو فرطت في هذه الفرصة التي لن تأتيني مجدداً بسهولة، ولكن مسؤولي النادي أكدوا لي أن هناك جلسة ستجمعنا عقب العودة من ألمانيا لنتشاور في كيفية تقريب الفوارق المادية، لأنني أبلغ من العمر ٣٣ عاماً، وأسعي لتأمين مستقبلي أنا وأولادي، وأتمني أن نصل لاتفاق يبقيني بالأهلي ويرضيني مادياً بما يتناسب مع وضعي الحالي.

* ماذا تقصد بوضعك؟

- أقصد أنني قاربت علي ختام مشواري الكروي، فضلاً عن تنازلي عن العديد من عروض الاحتراف، بالإضافة إلي أنني عائد من تجربة الاحتراف بالدوري القطري.

* وما تقييمك لتجربة الاحتراف في نادي السيلية القطري؟

ـ أنا علي المستوي المادي استفدت من التجربة جيداً، حيث إنها ساهمت كثيراً في تأمين مستقبلي إلي حد ما، لأن المقابل المادي الذي يتقاضاه اللاعب المصري يكون في الخارج أفضل مما يتقاضاه بالداخل.

* أتقصد بذلك أنك لم تستفد فنياً؟

ـ بالعكس، فإن وجودي في السيلية أعفاني من إحراج الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن حسن شحاتة، حيث إنني في هذا التوقيت كنت خارج حسابات مانويل جوزيه، ولم أكن أشارك في المباريات، ففضلت أن أبحث لنفسي عن عقد احتراف مع أي فريق أضمن به المشاركة بصفة أساسية، حتي لا يلقي باللوم علي الكابتن حسن شحاتة لضمي للمنتخب في بطولة أمم غانا، وأنا لا أشارك مع فريقي، ولذلك بادرت بالموافقة علي العرض القطري دون تردد، وأعتقد أنني نجحت فيما هدفت إليه، والحمد لله كان القرار سليماً من جانبي، وربنا وفقنا وحققنا بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية علي التوالي.

* ولماذا أنهيت الإعارة هناك؟

ـ الأهلي أعلن في وسائل الإعلام عن رغبته في عودتي لمصر، وارتدائي الفانلة الحمراء مجدداً، الأمر الذي جعل مسؤولي النادي القطري يرفضون الحديث معي في شأن تجديد الإعارة احتراماً منهم لاتفاقهم المسبق مع النادي، وكذلك لأنهم يعلمون تماماً أنني لن أفعل شيئاً دون رغبة النادي الأهلي صاحب الفضل علي في شهرتي ونجوميتي.

* وهل أنت راض عن الفترة التي قضيتها في قطر؟

ـ الحمد لله أنا راض تماماً عن تلك الفترة، ولا أزعم أن أقول إنني غيرت مفهوم اللاعب المصري هناك، حيث إن لديهم مفاهيم راسخة بأنه كسول وغير ملتزم، وبعد الفترة التي لعبت فيها هناك انتهي هذا المفهوم تماماً، كما يكفي أنني ساهمت في عدم هبوط السيلية إلي الدرجة الثانية وتعد هذه المرة الأولي في تاريخه التي يبقي فيها بالدوري الممتاز لموسمين متتاليين، ويكفي ما فعلوه تجاهي من تكريم بعد فوزنا ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة ولا أخفي عليك سراً أن المسؤولين في قطر بدأوا التفكير بجدية في التعاقد مع اللاعبين المصريين، رغم أنهم كانوا لا يميلون لذلك.

* ولماذا لا يميلون للتعاقد مع اللاعب المصري؟

ـ لأنهم يرون أن المبالغ التي تطلبها أنديتنا مبالغ فيها وأكثر مما نستحق، حيث يروننا قريبين من اللاعب القطري وإمكانياته المحدودة وليس هذا معناه رغبتهم في عدم الإنفاق بدليل تعاقدهم مع عدد كبير جداً من اللاعبين والمدربين البرازيليين.

* وما الفارق بين الكرة القطرية ومثيلتها المصرية؟

- نحن نتفوق علي قطر في الموهبة، وهم يتفوقون علينا في النواحي المادية، ولو توافر لنا ما لديهم لأصبحنا أفضل لاعبين العالم.

* خط دفاع الأهلي تأثر كثيراً بعد إعارتك لقطر؟

- هذا الكلام غير دقيق لأن الأهلي لا يقف علي أي لاعب مهما كان اسمه لأنه لا يوجد لاعب يلعب بمفرده، ولكن الأداء يكون داخل المجموعة وفي التوقيت الذي سافرت فيه لقطر كان الفريق يمر بظروف صعبة،.

* وما تقييمك لخط دفاع الأهلي في ظل غياب عماد النحاس للإصابة؟

- طبعاً النحاس لاعب كبير وعنصر مهم جداً للفريق، ومن الممكن أن نتأثر بغيابه في مباراة أو اثنتين، ولكن يعاود الفريق بعدها استعادة توازنه لأن النادي الأهلي يعتمد علي الجماعية أكثر من الاعتماد علي العناصر الفردية، هذا بالإضافة إلي أننا رغم كل ما يتردد نملك أفضل عناصر دفاعية في مصر، ومن السهل جداً توظيفها في أي مركز.

* البعض ألمح إلي أنك من الممكن أن ترحل عن الأهلي للاحتراف مستغلاً أحد البنود التي تتيح لك ذلك في لوائح الاتحاد الدولي؟

- من يفكر في هذا شخص مجنون، فأنا لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أطعن جماهير الأهلي وأجرحهم في حبهم للنادي الأهلي الذي يعتبرونه بمثابة حياتهم، وكذلك لا يمكنني أن أهين الأهلي بهذا الشكل، لأنه في المقام الأول والأخير صاحب الفضل علينا جميعاً ولولاه ما وصلنا لما نحن فيه الآن.

* وما رأيك في الصفقات التي تعاقد معها الأهلي؟

- أحمد حسن كابتن منتخب مصر صاحب خبرة كبيرة جداً، وتاريخه معروف، ولا يمكن إخضاعه للتقييم، وأحمد حسن المنتقل من المحلة هداف من عيار ثقيل وله وزنه، وكذلك هاني العجيزي وسيد معوض وحسين ياسر المحمدي صاحب الشعبية الكبيرة في قطر حيث لمست ذلك بنفسي خلال الفترة التي لعبت فيها هناك، وهو لاعب محترف وسيكون إضافة كبيرة للفريق وسنستفيد منه جميعاً.

* وما رأيك في تدعيم الزمالك لصفوفه؟

- رغم أن كل الفرق تسعي لتدعيم صفوفها مع بداية كل موسم، لكن تبقي المنافسة دائماً وأبداً قائمة بين الأهلي والزمالك، والمواجهة معه في بداية البطولة الأفريقية ستكون صعبة للغاية وستجعل الموسم أكثر سخونة، ولكننا سنسعي جاهدين لتحقيق الفوز بالمباراة الأولي في دوري المجموعات لتفتح لنا الطريق نحو استعادة اللقب الأفريقي الذي فقدناه الموسم الماضي علي يد النجم الساحلي، وبعد ذلك ستكون المواجهة الثانية لنا مع الزمالك في السوبر المحلي والذي سنسعي أيضاً للفوز به وإهدائه لجماهير الأهلي الوفية التي تنتظر الفوز بهذه البطولة لكونها تتويجاً للموسم الماضي من ناحية، ولأنها أمام الزمالك منافسنا التقليدي.

* ألم تر أن بداية الموسم بمباراتين للزمالك أمر صعب للغاية؟

- هذه المسألة تكون سلاحاً ذا حدين، فلو نجح فريق في الفوز بهما فسيستهل الموسم بشهية مفتوحة نحو مواصلة الانتصارات، وإذا خسرهما فريق فسيؤدي هذا الأمر إلي حالة من الإحباط له وقد تؤثر عليه بقية المشوار سواء المحلي أو الأفريقي لذلك سنبذل قصاري جهدنا من أجل تحقيق الفوز باللقاءين.

* وما رأيك في فرصة المنتخب في الصعود لكأس العالم بجنوب أفريقيا ٢٠١٠؟

- فرصتنا كبيرة جداً، وبإذن الله سنتصدر مجموعتنا، وبعدها ننظر للمنافسة في المجموعة الثانية التي سيتم تشكيلها فيما بعد، وسنسعي بإذن الله لأن نكون أحد الفرق الخمسة التي ستمثل أفريقيا في المونديال.


اضف تعليق
الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :
كلما تضعوا تعليق تزداد الاخبار وعندما لااجد تعليقات لن اكتب مواضيع اكثر
الرياضة اول باول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وائل جمعة: سبب واحد أجبر جوزيه علي إبقائي بالأهلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل : انقطاع الطريق المفاجئ يتسبب في سقوط سيارة بالمخواة من ارتفاع 6 امتار
» علاج السمنة والنحافة بالاعشاب , موسوعة علاج السمنة والنحافة بالاعشاب , اعشاب للرجيم
» حصرياااااااا- خناقة بين ناصيف ومحمد رمضان -ستار اكاديمي 7
» ملف كامل يحتوي على كــــــــل انواع الكبب ...
» المدرّسون يهدّدون بمقاطعة المراقبة في امتحانات الثانوية العامة بسبب الانتداب البعيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: