منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الترجي والنجم الساحلي يلتقيان في محاولة لإنقاذ موسم مرير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: الترجي والنجم الساحلي يلتقيان في محاولة لإنقاذ موسم مرير   الجمعة يوليو 04, 2008 11:14 pm

يلتقي السبت فريقي الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي في المباراة النهائية لكأس تونس وتقام المباراة على ملعب 7 نوفمبر برادس في السادسة مساءا.

ويدخل الفريقين المباراة بحثا عن بطولة ينقذوا بها موسمهم ويصالحوا بها جماهيرهم بعد ان خسر الفريقين بطولة الدوري العام لصالح نادي الأفريقي.

بالأضافة لخروج الفريق الساحلي من الدور الـ16 من بطولة دوري ابطال افريقيا على يد فريق ديناموز هيراري بعد خسارته لمبارتين الذهاب والعودة بنفس النتيجة بهدف مقابل لا شئ.

ويدير اللقاء طاقم حكام من المانيا بقيادة الحكم الشهير هربار فاندال في سابقة هي الأولى في تاريخ بطولة الكأس التونيسية بأن يقوم بأدارتها طاقم حكام الماني.

وقطع الفريقين مشوارا طويلا حتى الوصول لتلك المباراة الختامية فاستطاع الترجي ان يصل للنهائي بعد الفوز على البنزرتي في دور ثمن النهائي 2/1 ثم استطاع في دور ربع النهائي ان يكتسح حمام الأنف بنتيجة 5/2 ثم يتخطى بصعوبة في الدور نصف النهائي فريق قوافل قفصة بنتيجة 3/2 ليصل ختاما لملاقة النجم في المباراة النهائية.

اما النجم الساحلي فبدأ مشواره بالفوز على الأتحاد الرياضي بجرجيس في الدور ثمن النهائي بنتيجة 2/0 قبل ان يكتسح الأولمبي للنقل في الربع النهائي 5/1 ويلتقي الملعب التونسي في الدور نصف النهائي ويجد صعوبة كبيرة في تخطيه حتى فاز بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الأيجابي 2/2.

ومن بين 50 دورا نهائيا سابق كان الترجي الرياضي والنجم الساحلي متواجدين في 29 نهائي 17 نهائيا للترجي احرز خلالها الكأس 11 مرة و14 نهائيا للنجم الساحلي احرز خلالها الكأس سبع مرات.

وسيتقابل الفريقان السبت في الدور النهائي للمرة الرابعة والمرة الاولى كانت في نهائي 1957 وفاز الترجي الرياضي بنتيجة 2ـ1 المرة الثانية كانت في نهائي 1959 وانتهى اللقاء الاول بالتعادل 2ـ2 ثم في المباراة الثانية فاز النجم الساحلي بنتيجة 3ـ2 اما المرة الثالثة فكانت في نهائي 1991 وفاز الترجي الرياضي بنتيجة 2 ـ1.

يذكر ان هناك ثلاثة لاعبون في صفوف النجم سبق لهم الفوز بالكأس هما أحمد الجواشي و سهيل بالراضية والمهدي بن ضيف الله في حين وجود ثماني لاعبون حملوا الكأس مع الترجي هما الحارس القصراوي وخالد بدرة واحمد الحامي ومعين الشعباني ووسام البكري وسيف الله المحجوبي ووليد التايب ومايكل اينرامو.

وهناك فرصة للاعب الترجي مايكل اينرامو لتحقيق رقم فريد لو سجل هدفا يضعه كأول لاعب في تاريخ بطولة الكأس التونسية الذي يهدف في ثلاث مباريات نهائية متتالية فسبق ان سجل في الأفريقي في نهائي 2006 وسجل في البنزرتي في نهائي 2007.

يذكر ان الفريقين سيلتقيان وجها لوجه مرة أخرى يوم 27 يوليو في بطولة كأس الأتحاد الأفريقي بملعب المنزة.

وعن تذاكر المباراة فقد طرح الأتحاد التونسي 28 ألف تذكرة بأسعار مناسبة كالتالي : منطقة /ب/ و/ه/ 8 دنانير ومنطقة /ج/ و/د/ 10 دنانير ومنطقة /أ/ العليا 20 دينارا ومنطقة /أ/ السفلى 25 دينارا.
اضف تعليق
الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :
كلما تضعوا تعليق تزداد الاخبار وعندما لااجد تعليقات لن اكتب مواضيع اكثر
الرياضة اول باول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الترجي والنجم الساحلي يلتقيان في محاولة لإنقاذ موسم مرير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: