منتديات العربى

منتدى الابداع والتميز
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو تريكة يتحدث بطموحات جديدة من ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف الرياضة العربية
مشرف الرياضة العربية


ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 34
العمل/الترفيه : رياضى
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: أبو تريكة يتحدث بطموحات جديدة من ألمانيا   الجمعة يوليو 04, 2008 10:33 pm

هذه حقيقة اصابتى .. ولهذه الأسباب زعلت من جوزيه
- عودتي للتدريبات قريباً .. والتحدي يبدأ من لقاء الزمالك
- نلعب للفوز في لقاء القمة .. وأتمنى العودة للعب في اليابان

بقدر النجومية الكبيرة التي حققها النجم المحبوب محمد أبو تريكة بقدر اهتمام جماهير وعشاق الاهلى بموعد عودة هذا اللاعب المتميز للمستطيل الأخضر لممارسة هوايته وإسعاد الجماهير التي هتفت بحرارة لهذا اللاعب الخلوق .. البعض تناول موقف اللاعب الطبى بكلام مغلوط وبعيد عن الحقيقة .. لذا ونحن هنا في معسكر الاهلى بمدينة جلزنكيرش التقينا هذا النجم المحبوب وطلبنا منه وضع النقاط فوق الحروف بلسانه وبعيدا عن أية اجتهادات ودارت عملية الحوار :-

• كابتن أبو تريكة قبل أن نخوض في تفاصيل زيارتك الأخيرة للخبير الالمانى إيمهوف .. ما هي أسباب " الدوخة " التي تعرضت لها قبل تناول وجبة الإفطار ؟
- ما حدث مسألة " دوخة " زى أى إنسان طبيعي والأمر لم يستغرق سوى ثلاث أو أربع دقائق وقام الدكتور إيهاب على بكل الفحوصات الطبية ووجد كافة الأمور على ما يرام . وأرجو أن المسألة لا تأخذ أكبر من حجمها الطبيعي .. لأنها في الأول والأخر " دوخة " بسيطة ..

• هل لها علاقة بأية إصابات سابقة ؟
- الأمور ليست بهذا الشكل وكما قلت أنا أجريت كل الفحوصات الطبية من قبل وحاليا على أحسن ما يكون ولا يوجد عندي مشكلة في أى اتجاه ..

• دعنا ننتقل لما دار في زيارتك الأخيرة لإيمهوف ؟
- إيمهوف قام بإجراء عملية الفحص على ركبتى ووجد الأمور تحسنت بدرجة كبيرة جدا وليس هناك مشكلة ولكن طلبت تأجيل المشاركة في التدريبات لمدة أسبوع أو عشرة أيام بعدها تكون هناك أشعة قبل خوض التدريبات .. ولزيادة التأكيد قام الدكتور إيهاب على بعرضى على الخبير الالمانى الثانى شيفرهوف وأجرى الفحص هو الآخر بمعرفته وقال انه لا توجد أية مشكلة والركبة سليمة ويمكن البدء في التدريبات من الآن ولكن بالتدريج .. وقام د. إيهاب على بعرض وجهتي النظر على مستر جوزيه والكابتن حسام البدرى وقرر مستر جوزيه عدم مشاركتي في التدريبات لأنه ليس هناك ما يدعو للاستعجال لأننا في بداية الموسم ولقد حاولت مع مستر جوزيه والكابتن حسام البدرى المشاركة في التدريبات خاصة انه لا توجد أية ألام في الركبة نهائي .. لكن مستر جوزيه رفض بشكل نهائي وطلب منى إجراء بعض التدريبات التأهيليه لتقوية العضلات حول الركبة تحت اشراف مستر فيدالجو مدرب الأحمال البدنية ..

• إذا أين المشكلة .... ؟
- لا توجد مشكلة . ويبدو أن كلام د. حسام العزب تسبب في بعض " البلبله " لكن هذه هي الحقيقة وأنا امامى من أسبوع إلى عشرة أيام بعدها سوف انضم للتدريبات بأذن الله ..

• لكن البعض ذهبت نواياه في اتجاهات بعيدة وقال إن أبو تريكة حالته غير طيبة ... الخ ؟
- ربنا يسامحهم .. لكن أنا ثقتى في ربنا سبحانه وتعالى ودعوات الناس اللى بتحبنى ..

• إذاً .. أبو تريكة .. لا يشعر بالقلق من هذا الكلام " المغلوط " ؟
- والله هذه هي الحقيقة .. وبلاش الموضوع ياخد اكبر من حجمه ويكفى اننى مطمأن والجهاز الفني والطبي .. والحمد لله على كل شيء ..

• أبو تريكة .. هل تلحق بمباراة الزمالك ؟
- الكلام عن لقاء الزمالك " بدرى عليه " .. ومازال هناك وقت كاف .. وأتمنى اللحاق بالمباراة .. لكن مشاركة هذا اللاعب أو ذاك هذه تعود لوجهة نظر الجهاز الفنى .

• البعض فسر .. رفض جوزيه لمشاركتك فى التدريبات مبكراً إنك خارج حساباته فى لقاء الزمالك ؟
- بصراحة .. مستر جوزيه رفض مشاركتى فى التدريبات وبشدة .. مع أننى حاولت عدة مرات لكن صمم على موقفه وقال لى ليس هناك ما يدعو للمخاطرة ومستقبلك أهم . والفريق مازال فى فترة الإعداد وهذا شىء يحسب له .. لكن فى نفس الوقت مسألة المشاركة فى لقاء الزمالك لم يتطرق إليها وهو كعادته لم يتطرق إلى أى شىء إلا فى وقته المناسب .

• هل زعلت من جوزيه لأنه رفض مشاركتك فى التدريبات مع زملائك ؟
- بينى وبين نفس زعلان . علشان نفسى ألعب ومشتاق للكورة .. وحاسس أن ركبتى سليمة ولا يوجد أى ألم .. لكن فى نفس الوقت شعرت أن هذا الرجل أمين فى عمله ورفض المخاطرة ولو بنسبة واحد فى المليون .. وللأمانة هى عادته مع كل اللاعبين دائماً لا يشارك إلا اللاعب الجاهز . ولا يحب المغامرة بأى لاعب مصاب .. ودائماً جوزيه يستمع لرأى الطبيب وهو جلس مع د. إيهاب علي واستمع إليه وكان قراره برفض مشاركتى فى التدريبات والاكتفاء بالتدريبات التأهيلية حول الركبة .

• كيف يرى أبو تريكة فريق الأهلى فى الموسم الجديد ؟
- بلا شك أن الصفقات الجديدة ستكون إضافة قوية للفريق لأنهم جميعاً لاعبين متميزين وعلى مستوى عال .. أيضاً هناك مجموعة من الشباب الصاعدين يبشروا بمستقبل طيب .. هذا إلى وجود المجموعة القديمة وهم يمثلوا عنصر الخبرة .. والكل سوف يبذل قصارى جهده .. وأنا على المستوى الشخصى والحمد لله متفائل لأننا عارفين هدفنا كويس وعندنا عزيمة وإصرار على تكرار كل الإنجازات السابقة بإذن الله .

• حدثنا أكثر عن الصفقات الجديدة ؟
- هناك مثلاً أحمد حسن ده راجل كابتن منتخب مصر ولاعب كبير وعنده خبرة وسوف يكون بمثابة روح جديدة للفريق .. حسين ياسر محمدى سيكون إضافة للناحية المهارية فى الفريق .. وننس الأمر بالنسبة لسيد معوض فهو يؤدى كرة جمالية ولديه مجهود وافر .. كمان أحمد حسن الصغير يزيد من عدد المقاتلين داخل الملعب وهو لاعب ينتظره مستقبل كبير .. أيضاً هانى العجيزى لاعب هداف ومع الوقت سيكون له دور مؤثر . هناك رمزى صالح حارس المرمى الفلسطينى يمثل تدعيم لحراسة المرمى .

• ومجموعة الناشئين الموجودة فى المعسكر ؟
- بالطبع هى مجموعة متميزة . ولكن عليهم أن يضاعفوا الجهد لإثبات الذات .. لأن إيجاد مكان فى فريق كبير مثل الأهلى يحتاج مجهود غير عادل .. وبالتأكيد الذى سيكون على مستوى الأهلى سيكون له دور ويحصل على فرصته خاصة أن مستر جوزيه يهتم بالجميع ويأمل أن يكونوا إضافة للفريق .. لكن أنا متفائل بهم جميعاً لأنهم فنياً " كويسين " وسلوكياً " ممتازين " .

• ماذا قال مستر جوزيه فى أول اجتماع له مع اللاعبين ؟
- قال كلنا أسرة واحدة . وروح واحدة . ولنا هدف واحد .. والنجم هو الفريق وليس لاعب بعينه . والمجموعة الجديدة من اللاعبين لازم يكون عندهم روح البطولة واللعب على المكسب باستمرار ولازم يتحملوا الضغوط الجماهيرية .. والمجموعة القديمة لازم تضاعف من مجهودها وتساعد المجموعة الجديدة فى التأقلم والانسجام والتجانس سريعاً .. لأن النجاح يكون للكل وليس لفرد واحد .. وأهم حاجة لابد أن يكون هناك إنكار للذات . واللعب بروح الجماعة لأنها هى التى تحقق النصر ويكون هناك فى نفس الوقت احترام متبادل وتقدير كذلك بين كل الأفراد ولكل واحد دوره سواء الصغار أو الكبار .. وأكد أنه يرفض وجود أية صراعات من أية نوع ومهما كان السبب . والمهم عنده الأهلى .. وقال إن اللاعب طالما انضم للنادى الأهلى بالتأكيد عنده موهبة .. لكن الموهبة وحدها لا تكفى ولازم يبذل جهد ويلتزم بالتعليمات الفنية لأن النادى يلعب على الفوز بأية بطولة يشارك فيها ..

• إلى أين طموحات أبو تريكة هذا الموسم ؟
- أتمنى .. وإن شاء الله يحدث هذا أن يعود الأهلى للعب فى اليابان فى كأس العالم للأندية . ويكرر الانجاز السابق على الاقل ..

• وماذا عن مباراتى الزمالك والمواجهة المبكرة مع المنافس التقليدى .. وتوقعاتك ؟
- هذه المباريات لها طبيعة خاصة ولا تعرف التوقعات ونتيجتها دائما تتعلق بمستوى الفريقين طوال الـ 90 دقيقة وليست بأية امور اخرى .. لكن المؤكد ان هذا الدربى لمصلحة الجماهير للاستمتاع بمباريات قوية ومثيرة فى بداية الموسم خاصة ان كلا الفريقين يرغب فى تحقيق الفوز ..

• وماذا عن الاهلى ؟
- الاهلى كعادته يلعب للفوز فى كل المباريات مع الاحترام الكامل للزمالك ولاعبيه . وبالذات فى المباراة الاولى فى دورى ابطال افريقيا لانى الجولة التاليه ستكون مع اسيك فى كوت ديفوار وهى مباراة صعبة ايضا .. كما ان الفوز على الزمالك فى الجولة الافريقية يساعد كثير فى رفع المعنويات وزيادة الحوافز لدى اللاعبين فى مباراة السوبر التى تقام بعدها بأسبوع .. وبالتالى لازم جميعنا لاعبى الاهلى نركز تماما فى الجولة الاولى حتى تكون البداية قوية وتساعدنا فى تحقيق اهدافنا المستقبليه ..

• وكيف ترى فريق الزمالك ... ؟
- الزمالك فريق كبير ولابد من احترامه جيدا خلاف ذلك انه دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين المتميزين ولديه جهاز فنى جديد يرغب فى اثبات ذاته . ولديه دوافع للمنافسه على البطولات وهذا يجعل الامور ليست سهله ..

• ماذا لو لم تسنح الظروف بمشاركتك فى مباراة الزمالك ؟
- اولا كل شىء نصيب .. واتمنى من الله ان اكون جاهزا اولا بعدها المشاركة تعود لوجهة نظر الجهاز الفنى .. لكن فى نفس الوقت لا قدر الله اذا لم تسمح الظروف بالمشاركة سأكون حزين بالطبع لان الجماهير لم تتعود غيابى عن بداية الموسم منذ اربع سنوات سابقه .. كل هذا الكلام سابق لاوانه ..

• كيف ترى اداء المنتخب الوطنى ؟
- المنتخب الوطنى فاز فى ثلاث مباريات من اربعة وهناك مباراتين لابد من احراز الفوز . لكن لابد من الاخذ فى الحسبان ان المنتخب يعانى غيابات مؤثره للاصابات التى تعرض لها العديد من اللاعبين . وهناك اخرين مجهدين . ولابد ان نلتمس لهم العذر .. وكلنا امل فى الجهاز الفنى لاعادة الامور لنصابها الطبيعى ..

• كلمة أخيرة :
- لجماهير الاهلى نحتاجكم فى كل المباريات المقبلة ولابد ان تساندونا كالعادة ..

اضف تعليق
الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبو تريكة يتحدث بطموحات جديدة من ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العربية-
انتقل الى: